الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرميثي "الرجل المميز" يقود مسيرة تطور كرة القدم

الرميثي "الرجل المميز" يقود مسيرة تطور كرة القدم
27 فبراير 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

بعد الإبهار الذي قدمته الإمارات في تنظيم كأس آسيا 2019، وقبل انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي، ألقت مجلة «فرانس فوتبول» الضوء على تجربة معالي محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، المرشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، ووصفته بالرجل المميز الذي يقود التطور في كرة القدم، وأشادت بالنجاح الكبير في النسخة الأخيرة لمونديال آسيا.
وقالت في تقرير لها تحت عنوان «الإمارات.. مثل يحتذى به»، إن الإمارات التي استضافت آخر نسختين لكأس أندية العالم 2017 و2018 تسعى لنشر صورة جديدة في العالم من خلال كرة القدم، باعتبارها وسيلة تواصل فريدة ومميزة.
وقالت المجلة الفرنسية إن محمد خلفان الرميثي رجل مميز يقود هذا التطور ويرأس الهيئة العامة للرياضة، وإذا كان المنتخب الوطني يحتل المركز 67 في تصنيف الفيفا، فإن الإمارات تراهن على مكانة مميزة في صدارة اللعبة.
ويقول الرميثي: «أعتقد أن الرياضة كانت كل حياتي، ومارست كرة القدم منذ طفولتي، حيث لعبت مع فريق تحت 18 سنة بنادي العين قبل التحاقي بالجامعة، ولكن قبل كل شيء، أنا أعشق الرياضة بشكل عام».
ويضيف: «مع كرة القدم تتعلم أسلوب العمل الجماعي، وتتعلم أن تكون عادلاً، وأن تقدم الدعم لكل عضو في المجموعة. هذا أمر يتطلّب الكثير من التفاني».
وتحدثت المجلة الفرنسية عن أبرز المحطات الكروية وأهم الإنجازات في مسيرة معالي محمد خلفان الرميثي، وقالت: «شارك في بداياته كلاعب في النادي الذي نال أكبر عدد من الألقاب المحلية بالإمارات، بالإضافة إلى توليه منصب الأمين العام لنادي العين في بداية القرن الجديد، خلال الفترة من 2001 حتى 2005، وفي تلك المرحلة توج النادي ببطولة الدوري ثلاث مرات، وأصبح العين أول فريق إماراتي يفوز بدوري أبطال آسيا عام 2003، كما شغل منصب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم خلال الفترة من 2008 حتى 2011، ما جعله مقرباً من كل فعاليات وأحداث اللعبة، وأتاح له هذا المنصب الفرصة لبناء جسور من التواصل وإقامة علاقات مع أسرة كرة القدم، ولا ننسى زيارة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو له».
ويقول الرميثي: «الأداء المميّز لأصغر المنتخبات التي شاركت في كأس آسيا الأخيرة أثبت أن القارة لديها الكثير من المواهب، وشاهدنا أداء الفرق الكبيرة الذي الذي سيبقى في الذاكرة، وبالتأكيد ستترك هذه البطولة إرثاً رائعاً للوطن».
وأشادت «فرانس فوتبول» في ختام تقريرها بتنظيم كأس آسيا 2019، وقالت: «الإمارات قدمت مسابقة ناجحة تماماً بمشاركة 24 فريقاً، وهذا أمر يحدث لأول مرة، وهو أيضاً رقم قياسي، وكل هذه الإنجازات دفعت الرميثي للترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي أمام الرئيس الذي انتهت ولايته، سلمان إبراهيم آل خليفة (البحرين)، والتصويت النهائي سيكون في أبريل المقبل».
وفي النهاية يقول الرميثي: «قيم كرة القدم يمكن أن تقودكم إلى أي مكان تصبون إليه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©