الاتحاد

الرياضي

«دي ماسة» بطلة المهرات في «عجمان لجمال الخيل»

حميد النعيمي شهد ختام بطولة جمال الخيل (تصوير: متوكل مبارك)

حميد النعيمي شهد ختام بطولة جمال الخيل (تصوير: متوكل مبارك)

أسامة أحمد (عجمان)

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساء أمس، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ختام النسخة 15 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي.
حضر الختام الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ راشد بن عمار النعيمي، والشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وعدد من المسؤولين.
وانتزعت «دي مميزة» لمربط دبي للخيول العربية ذهبية بطولة المهرات بعمر سنة، فيما حصلت «نجود الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني على الفضية ونالت البرونزية «فجر البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
وانتزعت ذهبية المهرات «دي ماسة» لمربط دبي للخيول العربية فيما حصلت «نهاوند الزبير» للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني على الفضية وفازت «دي حنايا» لأحمد سعيد محمد صياح الهاملي بالبرونزية.
وحقق ذهبية البطولة للأفراس «كلاسيكال ديفوشين أم اي» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني فيما حصل على الفضية «دي نوال» لمربط دبي للخيول العربية ونال البرونزية «الأريام اليابا» لإسطبلات الأريام العربية.
وفي بطولة المهور عمر سنة فاز بالذهبية «هاتش آل الغندور» لمربط هنايا فيما حصل على الفضية «شهوان الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، ونال البرونزية «دي شلال» لمربط دبي للخيول العربية.
وانتزع ذهبية المهور «غيث الزبير» للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني فيما نال «اس كيو الناتو» لمربط الصقوان للخيول العربية الفضية وفاز «مبخوت الهواجر» لراشد غانم محمد عبيد الهاجري بالبرونزية.
وحصلت على جائزة المزرعة الرائدة في الإمارات مزرعة مربط دبي للخيول العربية، فيما حصل على جائزة جواد الإمارات الرائد «دي شلال» لمربط دبي للخيول العربية، وفاز بجائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط والمملوك لمواطن الجواد «اف اس فينزويلا كما تم تكريم أصغر عارض إماراتي في البطولة عبدالرحمن حميد أحمد العفريت الكويتي.
وكانت منافسات الفئة 11 للفحول بعمر 4 سنوات «أ» قد أسفرت عن فوز «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام العربية بالمركز الأول تلاه في المركز الثاني «دي الياس» لمحمد عيسى خليفة بوشهاب، بينما جاء ثالثاً «سطام الزبير» لجمال خميس عبدالرحمن مراد المازمي.
وفي الفئة 12 المخصصة للفحول من 5 إلى 6 سنوات فاز بالمركز الأول «ريبا» لسعود الشريقي علي ضحى خليفة الكعبي تلاه في المركز الثاني «بي اس رائد» لإسطبلات البستان وجاء بالمركز الثالث «باتر» لمربط ياس للخيول العربية.
ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على اهتمامهم ودعمهم لرياضة الفروسية.
وقال سموه: اهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان له الأثر الكبير في نجاح بطولة عجمان لجمال الخيل العربي على مدى 15 عاماً، والتي حظيت باهتمام خاص من سموه حيث كان لرؤيته وأفكاره تأثير كبير فيما حققته البطولة من مكتسبات ونجاحات على كافة الأصعدة المحلية والعالمية.
وأشار سموه إلى أن النسخة الخامسة عشرة كانت الأكثر تطوراً وإبداعاً مما عزز من مكانة هذا الحدث ضمن أبرز الفعاليات الرياضية التي تقام بالإمارات، مما يجعلها ملتقى سنويا جامعاً لمحبي هذه الرياضة. وقال سموه: نعتبر أنفسنا محظوظين أن تمكنا في عجمان من إبراز جمال الخيل العربية الأصيلة، التي حباها الله بجمال الشكل ورشاقة القوام، التي تعتبر جزءاً أصيلاً من تراثنا العربي. وتقدم سموه بجزيل الشكر والتقدير للشركات والمؤسسات والهيئات الراعية والدوائر المحلية بعجمان وأندية الفروسية بالدولة واللجنة المنظمة على جهودها المبذولة وجميع من أسهم في إنجاح هذا الحدث.

الهاجري: الحدث حقق أهدافه
عجمان (الاتحاد)


أكد الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية أن البطولة أصبحت على مستوى عال من التنظيم والعروض ومشاركة الإسطبلات وملاك الخيل من أبناء الإمارات فيها خاصة ما يتم إنتاجه من الخيول محلياً، مشيراً إلى أن الوصول إلى العالمية يبدأ من الإنتاج المحلي والاستمرار في المشاركة بالبطولات المحلية.
وقال: رعاية صاحب السمو حاكم عجمان للحدث وحضور سموه لليوم الختامي يعزز مكانة البطولة والتي أصبحت تكتسب عاماً بعد عام جمهوراً ومهتمين لمشاهدة العروض مما جعلها تحقق النجاح المنشود.
وأضاف: جائزة صاحب السمو حاكم عجمان التشجيعية لملاك ومربي الخيل أضافت بعداً جديداً للبطولة من حيث زيادة الملاك والمهتمين باقتناء الخيول وتربيتها مما انعكس إيجاباً على مسيرة الحدث الذي ظل يحقق النجاح تلو الآخر.

محمد بن سعود: البطولة متطورة
عجمان (الاتحاد)

أشاد الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية في الشارقة برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ودعم سموه لمثل هذه البطولات والتي تشهد كل عام تطوراً وتنافساً بين الخيول على مستوى عال مؤكداً أن جائزة سموه التشجيعية لملاك الخيل من المواطنين جاءت تشجيعاً للمواطنين لاقتناء وتربية الخيول والمشاركة في البطولات التي تقام على مستوى الدولة.
وهنأ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على نجاح هذه البطولة التي اختلفت عن كل البطولات الماضية مشيراً إلى شدة المنافسة التي شهدتها البطولة بين الخيول المشاركة.
وأضاف: تقارب الأرقام بين الفائزين من الخيول المشاركة يدل على شدة التنافس على المراكز الأولى يأتي من خلال التدريب المستمر لتلك الخيول من أجل المحافظة على جمالها وقوتها.
وأعرب عن تمنياته لتلك البطولات التي تقام في عجمان والتي يتابعها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالتوفيق والنجاح.

اقرأ أيضا