الرياضي

الاتحاد

«الأبيض» يتدرب على ستاد «ماي دينه»

سالم النقبي (هانوي) - يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم تحضيراته للقاء نظيره منتخب فيتنام على أرضه ووسط جماهيره يوم غد بستاد ماي دينه الدولي ضمن الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 المقرر إقامتها في أستراليا لحساب المجموعة الخامسة. ويؤدي منتخبنا اليوم تدريباته على الملعب الرئيسي، بعد أن تدرب أمس على أحد الملاعب الفرعية التابعة للاستاد تحت إشراف المدرب الوطني القدير مهدي علي وجهازه المساعد . من جهته، يعقد صباح اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقب المباراة ومراقب الحكام والطاقم التحكيمي وممثلي المنتخبين، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجهات المختصة يعقبه المؤتمر الصحفي الخاص بالمدربين اللذين سيتحدثان عن آخر استعداداتهم للمباراة.
ويصل إلى العاصمة الفيتنامية هانوي ظهر اليوم يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة، وذلك لحضور مباراة منتخبنا أمام منتخب كوريا الشمالية، ويرافق السركال إلى هانوي اللواء (م) سالم عبيد الشامسي وحسان فهد السكرتير الإداري الأول للجنة المنتخبات باتحاد الكرة.
من جانبه، قال أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية أن منتخبنا أصبح نموذجاً يحتذى به من قبل الآخرين خاصة المنتخبات الخليجية، مشيراً إلى أن ما قدمه هذا المنتخب من إنجازات للكرة الإماراتية في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية أمر يدعو للفخر لكل الرياضيين في الإمارات، مؤكداً أن هذه الإنجازات لم تأت صدفة بل جاءت وفق برامج مدروسة من قبل القائمين على اتحاد الكرة وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب المواطن مهدي علي الذي ومنذ تسلمه للمنتخب الأول أثبت أنه قادر على تكملة النجاحات التي حققها مع منتخب الشباب والأولمبي من خلال قيادته للمنتخب إلى تحقيق لقب دورة كأس الخليج «خليجي 21» للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية. وذكر المعلا أنه وعلى الرغم من مشاغله، إلا أنه كان يحرص على متابعة جميع مباريات منتخبنا في خليجي 21 إلى جانب عدد من سفراء الدول الخليجية والعربية والأجنبية الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالمستوى الذي قدمه منتخبنا وبالمهارات الفنية العالية التي يتمتع فيها اللاعبون، وأضاف: أغلب الدبلوماسيين العرب في العاصمة هانوي أبدوا رغبتهم في التواجد في ملعب مباراة الغد لمؤازرة وتشجيع منتخبنا أمام فيتنام متمنياً أن يحالف منتخبنا التوفيق في إحراز الفوز وانتزاع النقاط الثلاث.
وتمنى المعلا من اتحاد الكرة المحافظة على هذا الجيل من اللاعبين ومواصلة العمل والاهتمام بقطاع المراحل السنية التي تعتبر الأساس في تكوين المنتخبات الوطنية القادرة على المنافسة في جميع البطولات الكروية.
وكان المعلا قد حرص على استقبال البعثة في مطار هانوي الدولي أمس الأول والتقى أعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين وقدم لهم التهنئة بمناسبة لقب خليجي 21.



المباراة في الثالثة ظهراً

هانوي (الاتحاد) - تقام مباراة منتخبنا أمام فيتنام غداً على ستاد ماي دينه الدولي بالعاصمة هانوي في الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت الإمارات، وتنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قنوات أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية.
الجدير بالذكر أن فارق التوقيت بين فيتنام والإمارات هو ثلاث ساعات.


«أبوظبي الرياضية» تقدم تغطية استثنائية للتصفيات الآسيوية
أبوظبي (الاتحاد) - وضعت قنوات أبوظبي الرياضية خطة استثنائية لتغطية فعاليات اليوم الافتتاحي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015، وتبدأ الخطة اليوم بحلقة خاصة من برنامج “هنا أبوظبي”، الذي سيستضيف نخبة من النجوم السابقين في الدول الخليجية والعربية المشاركة في التصفيات، وهم صالح النعيمة (السعودية)، وعبدالله وبران (الكويت)، والطيب عبد النور (عمان)، وعبد العزيز حسن (قطر)، وحسام فوزي (العراق)، وياسر سالم (الإمارات)، ورياض الذوادي (البحرين)، وخصصت السهرة لإلقاء الضوء علي استعدادات المنتخبات العربية وحظوظها في التأهل وفقاً للمجموعات التي ستخوض التصفيات من خلالها.
“هنا أبوظبي”، ستبث على القناتين الأولى والثامنة في العاشرة من مساء، ويقدمها محمد نجيب، وهي من إعداد عمران محمد، وإخراج أسامه هويدي.
وتبدأ التغطية غداً اعتباراً من الثانية ظهراً باستوديو خاص ومباشر على قناتي أبوظبي الأولى والثامنة من تقديم محمد نجيب والمحللين زبير بيا وفهد علي، وسيكون مخصصاً للقاء المرتقب الذي سيجمع منتخبنا مع نظيره منتخب فيتنام بالعاصمة هانوي، والذي سينطلق في الثالثة عصراً. الاستوديو المفتوح سيتواصل بعد لقاء منتخبنا وفيتنام بطاقم جديد، حيث يقدمه أسامه الأميري والمحللان منذر عبدالله وخالد الشنيف، حيث سيتناول التحليل الفني لمباراة عمان وسوريا التي ستبدأ في الخامسة والربع مساء، واليمن والبحرين في السابعة والربع، ثم السعودية والصين في التاسعة والربع مساء، الاستوديو من إعداد أكرم يوسف ومحمد سالم وشريف علاء، وإخراج سعيد داوود، وسوف يستمر حتي منتصف الليل.
وبالتوازي مع هذا الاستوديو، وعلى قناة أبوظبي الرياضية الثانية سيكون هناك ستوديو آخر سيبدأ في الثالثة عصراً، وسيقدمه الزميل حمد الإبراهيم والمحللون محسن مصبح وعبدالله وبران وخلف سالم، حيث يقدم التحليل الفني لمباراة الكويت وتايلاند التي ستنطلق في الرابعة عصرا، ثم لمباراة قطر وماليزيا في السابعة والنصف مساء، الاستوديو من إعداد عماد عثمان وعلي الهاجري، وإخراج جاسم جابر. ويمكن متابعة لقاء أوزبكستان وهونج كونج، والعراق واندونيسيا، على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي إكسترا في الثالثة عصراً والخامسة والنصف مساء، فيما سيبث لقاء إيران ولبنان، ولقاء الأردن وسنغافورة مسجلين في وقت لاحق. وتختتم التغطية لهذا اليوم بحلقة خاصة من برنامج “جيم اوفر” تبدأ عند منتصف الليل ولمدة ساعتين، حيث يستعرض مقدم البرنامج يعقوب السعدي وفريقه من النقاد والمحللين كل ما دار في هذا اليوم الطويل من أحداث ونتائج وأخبار.
وتنشر القناة شبكة من مراسليها في الملاعب التي ستحتضن مباريات التصفيات يوم في لقاء منتخبنا وفيتنام، سيكون الزميل هيثم الحمادي موجوداً بهانوي لينقل لنا بالصوت والصورة الأجواء قبل وبعد المباراة، والزميل محمد إسماعيل في ملعب مباراة عمان وسوريا، وسعود الرئيسي في مباراة اليمن والبحرين، وعمر جغيمان في لقاء السعودية والصين، ومحمد الصيعري في مباراة تايلاند والكويت، ومحمد الحامد في لقاء قطر وماليزيا، وأحمد الشيراوي في مباراة العراق وأندونيسيا.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب