الاتحاد

دنيا

جائزة للكمبيوتر اللوحي «إي سليت إي بي 121»

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة “أسوس” عن نيل الكمبيوتر اللوحي المحمول Eee Slate EP121 جائزة من برنامج جوائز الابتكار في الهندسة والتصميم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2011 الذي يقام سنوياً لتكريم الابتكارات التقنية.
وقد تلقى “إي سليت إي بي 121” جائزة أفضل ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ضمن فئة “الأجهزة الإلكترونية الشخصية” عن تصميمه المميز وتقنيته المبتكرة.
ويضم الكمبيوتر اللوحي المحمول معالجاً من طراز “إنتل كور آي5” Intel core i5، ونظام التشغيل “ويندوز 7 هوم بريميوم” مع محول رقمي لمسي يتيح إدخال الأوامر بخيارات مختلفة مع سهولة فائقة في الاستخدام.
كما أنه يحتوي على شاشة قياس 12 بوصة، ولوحة مفاتيح مبتكرة لتطرح بذلك أجود الأنواع من ألواح شاشات اللمس وأجهزة الكمبيوتر الدفتري التقليدية.
وقال إريكسون كوريا مدير المنتجات لدى “أسوس”: “دأب برنامج جوائز الابتكار في الهندسة والتصميم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2011 على الإشادة بالمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية الأكثر ابتكاراً ضمن الفئات الرائدة في القطاع مع الحرص على التركيز بشكل خاص على الابتكارات الطموحة. وقد حصدت علامتنا التجارية ثمار التزامها بابتكار منتجات تتميز بالكمال والإلهام، ونالت مثل هذا التقدير رفيع المستوى”.
يعمل نظام التشغيل “ويندوز 7 هوم بريميوم” بتوافق تام مع مجموعة واسعة من التطبيقات المعروفة، ويتم التحكم بها عبر خيارات إدخال مرنة.
ويتوفر الجهاز بمواصفات تشمل أقراص (SSD) بســعة تخزينية تبلغ 32 جيجابايت أو 64 جيجــابايت قابلة للتوســعة من خـلال (SDXC)، وذاكرة وصول عشــوائي من نوع (DDR3) تصل سعتها إلى 4 جيجابايت.
وكل النماذج تدعم تقنية (البلوتوث 3,0) وشـبكة (802,11n Wi-Fi) اللاسلكية، كما أنها تحتوي على كاميرات بدرجة دقة 2 ميجابيكسل، بالإضافة إلى منفذي (USB 2,0) يدعمان مجموعة واسعة من الأجهزة الملحقة بالكمبيوتر، إلى جانب منفذ (mini-HDMI) الذي يتيح الاتصال بشاشات عرض خارجية.

اقرأ أيضا