الاتحاد

الرياضي

القمزي يخطف لقب المرحلة الثانية من جولة البرتغال لزوارق «الفورمولا-1»

بسط «فريق أبوظبي» للفورمولا-1 سيطرته مجددا من خلال المرحلة الثانية للجولة الافتتاحية لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والتي استضافتها مدينة بورتيماو البرتغالية أمس الأول، عندما تألق ثاني القمزي وأحرز لقب المرحلة الثانية، مؤكدا جدارته وأحقيته بالفوز من خلال السيطرة التي بدأت منذ سباق السرعة صباحا واستمرت من خلال السباق الرئيسي للمرحلة، ليضع الفريق بذلك في صدارة الترتيب العام مع ختام الجولة الأولى من البطولة.
وبفوز القمزي يستمر تفوق «فريق أبوظبي» على بحيرة بورتيماو، حيث كان الهاملي قد فاز بلقب المرحلة الأولى التي أقيمت قبل يوم واحد لتكتسي المياه بلون أبوظبي طوال مراحل البطولة.
بداية السباق كانت مع تصفيات أفضل زمن، والتي حل من خلالها الهاملي في المركز الثاني وخلفه زميله القمزي ثالثا، وكان المركز الأول من نصيب جي برايس ممثل الفريق القطري، والذي لم يصمد أمام زوارق فريق أبوظبي في السباق الرئيسي، والذي أقيم بعد سباق السرعة حيث نجحت زوارقنا في اقتناص الصدارة والتقدم للأمام منذ الدورة الأولى للسباق مع الانطلاقة الماهرة لينجح الهاملي في تصدر الزوارق وخلفه القمزي.
الدورات الأولى تمر وينجح الاثنان في توسيع الفارق بينهما وبين بقية الزوارق القادمة من الخلف، ليتحول المركز الثالث إلى بطولة بين برايس والإيطالي جيدو كابليني، واللذين خرجا معا في الدقيقة السادسة من السباق بعد تعطل زورقيهما.
ومع مرور دورات السباق خرج الفنلندي سامي سيليو والإيطالي فابيو كامبراتو واللاتفي إيجوس جروس والفرنسي فيليب شيبي، حيث كانت الأسماء السابقة تحتل مراكز مختلفة من السباق، وشهدت الدقيقة الثامنة عشرة رفع العلم الأصفر في السباق ليتسنى إخراج الزوارق المتوقفة، ويستأنف السباق مجددا برفع العلم الأخضر، والذي أعلن عن منافسة قوية بين زوارق فريقنا على المركز الأول، حيث كانت المنافسة بين الهاملي والقمزي طوال المرحلة المتبقية من السباق، تاركين الفتات خلفهم للبقية.
وكان الهاملي على موعد مع توقف زورقه في تمام الدقيقة الثانية والعشرين من السباق بعد مستوى رائع وجميل أداه البطل، ويتسلم القمزي الراية من بعد زميله ويكمل مشوار النجاح حتى انتهاء زمن السباق ورفع العلم الشطرنجي معلنا عودته ملكا على مياه البرتغال وأحفاد فاسكو دي جاما، وحل ثانيا في الجولة الإيطالي فرانشسكو كانتاندو وثالثا البرتغالي دوارتي بينيفنتي.
وفي الختام قام بتتويج الفائزين عمدة مدينة بورتيماو ومروج بطولة العالم نيكولو سان جيرمانو وحشد من الشخصيات المهمة في المدينة.
وعقب نهاية السباق قال سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي للفورمولا1 أن الفريق حقق الهدف الأهم من خلال الجولة الأولى، وكسب أكبر قدر ممكن من النقاط، والتي ستؤهل الفريق للمنافسة القوية على لقب الموسم فيما بقي من جولات.
وقال الرميثي: «النتائج المتميزة التي سطرها الفريق على مياه بورتيماو كانت ترجمة إعداد طويل للفريق منذ أعقاب الموسم الماضي وجهد توجه الفريق بانتصارات ساحقة في أولى الجولات، والحصاد برز من خلال السيطرة أيضا على أغلب ألقاب البطولة أيضا من خلال لقبي السرعة والفرق، وهي بداية طيبة لموسم 2009.
وشكر الرميثي هيئة أبوظبي للسياحة والتي تواجد في قلب الحدث من خلال وفد الهيئة الذي تابع أحداث الجولة، وحرص على دعم ومؤازرة الفريق مؤكدا أن الشراكة الناجحة مع الهيئة في دعم فريق أبوظبي ساهمت وبشكل أكبر في الترويج للإمارة من خلال مختلف الجولات التي يشارك من خلالها الفريق.
وأكد ناصر الظاهري مشرف عام زوارق الفريق «أن الطاقم الفني والكوادر الجديدة التي انضمت للفريق مؤخرا أثبتت نجاحها من خلال المستوى الفني الذي قدمته الزوارق طوال المرحلتين الأولى والثانية من الجولة الأولى للبطولة.
وقال الظاهري: «وفقنا في اختيار عناصر مميزة وضعت بصمتها من خلال المراكز التي أحرزناها في الجولة الأولى من البطولة، وأشكر إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية والتي وفرت كل عناصر النجاح للفريق.
ومع انتهاء أحداث الجولة الأولى من البطولة يستعد الفريق لخوض معسكر تدريبي خلال شهر مايو استعدادا للجولة القادمة ، وسوف يقام المعسكر في مدينة كازالي الايطالية حيث يمتلك الفريق ورشة عمل في تلك المدينة ، وسوف يقوم القمزي بالتدريب على زورقه هناك لمدة أسبوعين إلى جانب رفيقه الهاملي ، وتحت إشراف سكوت جيلمان مدرب الفريق.
من ناحية اخرى، تصل إلى إمارة أبوظبي صباح اليوم بعثة فريق أبوظبي للفورمولا1 بعد مشاركتها في أحداث البطولة الأولى من البطولة.
من ناحيته قال راشد الطاير المتسابق الاحتياطي في الفريق : سنرحل الآن وقد تركنا خلفنا ذكرى طيبة على مياه بورتيماو بعد أن بسط الفريق نفوذه على ألقاب الجولة ، وبعد أن سجل شبابنا أول ألقاب لهم في القارة الأوروبية ، والتي ستكون بداية عهد جديد للفريق.
ويعد الطاير من أفضل الكوادر الوطنية المتميزة في رياضات البحر في الإمارات حيث انضم إلى فريق أبوظبي كأحد المتسابقين الجدد القادمين من خلال هذه الرياضة.
أبوظبي يتصدر الترتيب العام
نتائج فريق أبوظبي من خلال المرحلة الأولى والثانية من الجولة الافتتاحية للبطولة جعلت الفريق يسيطر على أغلب ألقاب الموسم منذ البداية، حيث تصدر القمزي الترتيب العام برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الهاملي المركز الثاني برصيد 20 نقطة، وهو تفوق يستحقه الفريق عن جدارة وامتياز بعد المستوى المبهر والرائع والذي قدمه من خلال الجولة الأولى للبطولة.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي