الاتحاد

الرياضي

مهدي علي: لا يوجد فريق سهل وآخر صعب وطموحنا بلا حدود

منتخبنا وفرحة الفوز باللقب الآسيوي

منتخبنا وفرحة الفوز باللقب الآسيوي

أجمع كل من مهدي علي مدرب الأبيض الشاب ومترف الشامسي مدير الفريق على أن المجموعة التي وقع فيها منتخبنا متوازنة، وأن الحذر واجب في كل الأوقات، مؤكدين أنه لا يمكن وصف فريق تأهل إلى كأس العالم بالسهل، وإن كانت مجموعة الأبيض تبدو أفضل نسبيا من مجموعات أخرى.
كما أعربا عن ارتياحهما للعب مباريات الفريق بمدينة الأسكنرية، حيث كانا يتخوفان من اللعب باستاد الإنتاج الحربي، كون أرضيته من النجـــيل الصنـــاعي، وهـــو أمـــر قد يكون مؤثراً، وأكــدا أن المنتخب الإماراتي يعول كثيراً على الجماهير المصرية في البطولة العالميـــة، خاصة وأنه المنتخب العربي الثاني بعد مصر في هذه البطولة، وهو ما يعني أن الجماهير ستكون معه، لاسيما وأن العلاقات بين الشعبين على أحسن ما يرام، وسيكون الأبيض بين جماهيره وعلى ملعبه عندما تبدز البطولة.
من جانبه، قال مهدي علي مدرب الأبيض: لا يمكن القول إن هناك مجموعة سهلة وأخرى صعبة، إنه كأس عالم، وهناك فرق يصنفها البعض باعتبارها سهلة، أقصت منتخبات ذات تاريخ، وبالتالي لابد أن نكون حذرين، خاصة وأننا أبطال قارة وعلينا أن ندافع عن اسمنا وعن الممكتسبات التي حققناها.
أضاف أن برنامج إعداد الفريق معد سلفاً، وتم اعتماده من اتحاد الكرة، ولكن بالنسبة للفرق التي سيتم خوض تجارب معها، سيتم تحديدها بناء على مستجدات القرعة، حيث سيتم البحث عن مدارس قريبة من المدارس الكروية التي تضمها مجموعة الأبيض، مشيراً إلى أنه سيتم الاتصال بمنتخب نيجيريا والكاميرون لدراسة إمكانية اللعب وديا مع أحدهما.
وأعرب عن تفاوله بفريقه وبقدرته على أن يضيف المزيد للكرة الإماراتية إن شاء الله، واصفاً الفرق بأنها جميعها متساوية، غير أن طموح فريقه لا يتوقف عند مجرد التمثيل المشرف إلى الذهاب بعيداً في هذا المحفل العالمي وتحقيق إنجاز أفضل مما حققته منتخبات الشباب الثلاثة التي شاركت من قبل في المونديال.
وأكد أن باب المنتخب مفتوح أمام أي موهبة إماراتية تثبت جودها في الفترة القادمة، حتى موعد إرســــال القائمـــة، وأن هناك أربعة وجوه جديدة ستظهر في أول مباراة وديــة قادمة للفريق.
أما مترف الشامسي، مدير الفريق، فقال: الحمد لله، المجموعة التي وقعنا فيها جاءت جيدة ومتوازنة، وندرك أنه لا يوجد فريق سهل وآخر صعب طالما أن طموحنا هو التقدم في البطولة، مشيدا بمتابعة المسؤولين ودعمهم للفريق حتى يحقق الطموحات المرجوة.
وقال الشامسي: نحن مطالبون بالدفاع عن اللقب الآسيوي الذي حققناه، وعن كوننا أبطال القارة، فهذا اللقب يفرض علينا أن نطمح للكثير وإن شاء الله سنسير في خطة إعدادنا التي وضعناها بطموحات عالية آملين أن يحقق هذا الجيل الكثير وأن يضيف إلى اللقب الآسيوي إنجازا جديدا.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!