الاتحاد

الرياضي

بوجبا : 4 يهددون ميسي ورونالدو

بوجبا نجم مانشستر يونايتد (أرشيفية)

بوجبا نجم مانشستر يونايتد (أرشيفية)

دبي (الاتحاد)

يسيطر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم منذ عام 2008، فقد كان البرازيلي كاكا آخر من حصل عليها عام 2007، ومنذ هذا الوقت يتسابق «ليو» و«الدون» فقط للقيام بدور البطولة المطلقة، في مسلسل «الكرة الذهبية» وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم. ولكن متى ينتهي عصر الأرجنتيني والبرتغالي ؟ سؤال حاول بول بوجبا نجم مان ويونايتد والمنتخب الفرنسي وضع إجابة له، حيث قال «ببساطة هذا سيحدث حينما يتوقفان عن التسجيل، بهذا المعدل الذي لا مثيل له، أو بالأحرى حينما يتراجع مستوى كل منهما، سيحدث ذلك حينما يظهر لاعب آخر أفضل منهما داخل الملعب وخارجه، ولكن متى سيحدث ذلك لا أحد يعلم بالطبع، بالنسبة لي أستمتع برؤيتهما في الملعب، فهما يحفزاني على التحسن ومحاولة تقديم الأفضل».
وعلى الرغم من اعترافه بأنهما الأفضل بصورة مطلقة حتى الآن، إلا أن بوجبا ذكر بعض الأسماء التي تملك القدرة على منافسة ميسي و رونالدو، ونقلت عنه صحيفة «موندو ديبورتيفو» قوله «هناك زلاتان إبراهيموفيتش، صحيح أنه يبلغ 35 عاماً، ولكن طريقة أدائه، وأسلوبه في تسجيل الأهداف، وصموده على القمة لمدة 10 سنوات جميعها عوامل تؤكد أنه لاعب كبير».
وتابع بوجبا «يوجد أيضاً إيدين هازارد، ونيمار، وكذلك لويس سواريز، أعتقد أنهم في حال استمروا في تقديم هذه المستويات، وظلوا على معدلاتهم التهديفية الجيدة، فسيتمكنون من منافسة ميسي ورونالدو، عليهم مواصلة ما يفعلونه، لأننا نرى ميسي ورونالدو في مستويات مبهرة دائماً، حيث يحرص كل منهما على البقاء في القمة».
ولكن أين بوجبا من صراع النجوم على عرش الكرة العالمية ؟ عن ذلك قال إنه ما زال بعيداً بعض الشيء، مشيراً إلى أن وجوده بين أفضل 10،أو 5 لاعبين في العالم يظل أمراً جيداً، مشيراً إلى أنه حينما تحين اللحظة فسيكون رقم واحد في العالم، لأنه ببساطة لا يحب أن يكون ثانياً أو ثالثاً، حيث يظل لقب أفضل لاعب في العالم طموحاً مشروعاً له، متعهداً بأن يعمل على تحقيق هذا الحلم.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف