الاتحاد

الإمارات

الطرق تواصل إنجاز العمل في الخط الأخضر لمشروع مترو دبي

مترو دبي

مترو دبي

واصلت مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات إنجاز العمل في الخط الأخضر لمشروع مترو دبي، وصرح المهندس عدنان الحمادي مدير إدارة تنفيذ القطارات في مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات بأن العمل حاليا يغطي المرحلة الثانية لمشروع مترو دبي، حيث يجري العمل حاليا في بناء المحطات تحت مستوى الأرض، منوها إلى تقدم نسب الإنجاز للأعمال التمهيدية للخط العلوي باتجاه الشمال بحيث أصبحت المدة قليلة للبدء في أعمال الأساسات والأعمدة خلال فترة الصيف الحالي·
وقال الحمادي إنه تم الانتهاء من بناء الجدار الخرساني في محطة الغبيبة الواقعة تحت مستوى الأرض، كما يجري حاليا التخطيط للانتهاء من العمل في بناء الجدار الخرساني لمحطة الراس مطلع سبتمبر القادم، في حين بدأ العمل في بناء الجدار الخرساني في محطة نخلة ديرة بنهاية يونيو الماضي، وتقرر أن يبدأ العمل في بناء محطة ميدان بني ياس ومحطة صلاح الدين مطلع أغسطس ·2007
وأشار المهندس إلى أنه تم انجاز 80 % من تحويل خطوط الخدمات في منطقة السعيدية، ومن المقرر البدء في التحويلات المرورية في أغسطس الحالي لإتاحة الفرصة في بناء الهيكل الرئيس للمحطة، وكذلك بناء الجدار الخرساني للنفق الذي يجري فيه حاليا أعمال الحفر والتركيب في محطة برجمان·
وأوضح أنه تم تشييد 100 قطاع حتى الآن بنسبة إنجاز بلغت 85%، وتشمل الأعمال الأخرى مثل التنقيب من أجل وضع وتثبيت أعمدة الارتكاز في بعض المناطق مثل عود ميثاء ومدينة دبي الطبية والجداف، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحويلات المرورية في سبتمبر القادم بدءا من منطقة السيف وحتى دوار الإذاعة، وتتضمن التحويلات إضافة مسار جديد لشارع السيف ضمن خطة توسيع جسر آل مكتوم·
واختتم الحمادي قائلا إنه تم تخطيط الخط الأخضر للمترو ليخدم الأحياء التجارية لمدينة دبي، وقد تم تصميم المسار لكي يقوم بخدمة المناطق المزدحمة في إمارة دبي، وهي ديرة وبر دبي، لذلك سيمتد الخط من ميدان الاتحاد مارا عبر ديرة وبر دبي إلى برجمان، متجها عبر مدينة دبي الطبية الى الجداف جنوبا، كما يتجه من ميدان الاتحاد عبر تقاطع القيادة العامة باتجاه منطقة القصيص عبر امتداد شارع النهدة شمالا·

اقرأ أيضا

إعادة تشكيل «العليا للتظلمات» في حكومة عجمان