الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد يؤكد حرص الإمارات على أمن واستقرار العراق

حمدان بن زايد لدى استقباله جيمس بيكر

حمدان بن زايد لدى استقباله جيمس بيكر

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في قصر النخيل مساء أمس الأول الدكتور صالح المطلك أمين عام الكتلة العراقية رئيس جبهة الحوار الوطني، والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على استعادة العراق أمنه واستقراره وتعزيز وحدته الوطنية وأن يشارك أبناء الشعب العراقي الشقيق كافة بمختلف قواه وأطيافه السياسية والاجتماعية في بناء بلادهم. من جانبه ثمن الدكتور المطلك مواقف دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله التي تناصر قضايا الأمة وخاصة دعمها للشعب العراقي.
حضر اللقاء الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. واستقبل سموه بعد ذلك جيمس بيكر وزير الخارجية الأميركي الأسبق رئيس معهد جيمس بيكر الثالث للسياسة الحكومية.
وأكد سـمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أهمية دور معهد جيمس بيكر، متمنياً للمعهد والقائمين عليه التوفيق والنجاح في مهامهم. وأطلع رئيس معهد جيمس بيكر الثالث للسياسة الحكومية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أنشطة وبرامج المعهد للعام الحالي مؤكداً استعداده لتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية والثقافية وتسهيل الخدمات كافة التي يقدمها المعهد للباحثين في دولة الإمارات. وأشاد بيكر بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وخاصة في المجالات العلمية والتعليمية مثمناً وأعضــاء الوفد جهـود دولة الإمـارات المتـميزة في الارتقاء بالعملية الأكاديمية والتعليمية والثقافية.
وأكد أهمية تطوير وتوثيق علاقات التعاون بين المعهد والجهات المختصة في الدولة مشيراً إلى أن زيارته ستفتح الآفاق لمزيد من التعاون المثمر لكلا الجانبين في عدد من المجالات وخاصة المجالات البحثية المختلفة. حضر اللقاء سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا