الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي: نؤمن بقيم العلم عندما يسخر لخدمة الإنسان وسعادته

حاكم الشارقة خلال افتتاحه موقعه الالكتروني

حاكم الشارقة خلال افتتاحه موقعه الالكتروني

دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الموقع الإلكتروني الشخصي الخاص بسموه وذلك خلال الاحتفال الذي أقامته “ جامعة اكستر “ البريطانية برعاية سموه وحضور خريجيها العاملين والمقيمين في منطقة الخليج العربي مساء أمس بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.
ويضم الموقع الشخصي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي السيرة الذاتية لسموه منذ توليه الحكم في عام 1972 التي تضم الشهادات التعليمية وشهادات الدكتوراه الفخرية والجوائز والميداليات التي حازها سموه والمناصب التي تولاها ونبذة عن إنجازات صاحب السمو حاكم الشارقة ومؤلفات سموه التاريخية والأدبية والمسرحية .
كما يضم الموقع أرشيفاً لتصريحات وخطابات سموه في المناسبات المختلفة وكذلك أهم الأخبار بالصوت والصورة ويضم الموقع مكتبة الفيديو وألبومات الصور الشخصية ومقتطفات من كتاب “سرد الذات” ونبذة تعريفية عن إمارة الشارقة وإضاءة على الجوانب التاريخية والثقافية والفنية والتعليمية والسياحية في الإمارة إضافة الي روابط إلكترونية لجهات حكومية ورسمية في الشارقة.
وقال سموه في تصريح بهذه المناسبة” الشارقة مدينة ربما بحساب الكيلومترات صغيرة ولكنها كبيرة بقلبها الذي يتسع للعالم بل إنها مترامية الأطراف بلا حدود بأحلامها الواسعة في حب الخير للبشر جميعا”.
وأضاف سموه “ نحن نؤمن بقيم العلم عندما يسخر لخدمة الإنسان وسعادته كما أننا ممتنون للعلم والتكنولوجيا التي أوصلتنا الى هذا النوع من التواصل الذي يربط البشر بعضهم ببعض في مشارق الأرض ومغاربها بضغطة زر واحدة ويجعل كل الإجابات عما يجول بالخاطر ملك اليدين في ثوان معدودة “.
وقال سموه “ إنه ربما من ولد قبل عصر الإنترنت وقضى أوقاتاً طويلة يبحث عن معلومة بين قصاصات الورق وفي مجلدات أو عبر قوائم طويلة من المراجع والمصادر يعرف جيداً قيمة هذا الإنجاز الذي حققه الانترنت للبشرية “، مشيراً سموه الى أن التكنولوجيا تؤكد دائما أنها في خدمة الإنسان وأنها رهن اختياره وأنها يمكن أن تجعل العالم أفضل إذا ما كان الخيار هو تسخير التكنولوجيا للسلام وسعادة الإنسان.
وقام بإنشاء الموقع فريق من قسم خدمات الحوسبة الأكاديمية التابع لمركز تقنية المعلومات في جامعة الشارقة والتي ستعمل على تطوير هذا الموقع وتحديثه بصفة مستمرة وتم الحصول على المعلومات والصور والفيديو من كل من دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وتلفزيون الشارقة ومكتب سمو الحاكم.
ومن ناحية اخرى يكرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة يوم الأحد المقبل الدكتور حسن محمد حسن العيسى عضو هيئة التدريس في جامعة اليرموك في الأردن الفائز بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي في دورتها الثامنة وذلك عن أطروحته بعنوان: “دراسة وتحليل سلوك قرصنة البرمجيات باستخدام نظرية السلوك المبرر المعدلة” والمجازة من جامعة الينوي الجنوبية في الولايات المتحدة الأميركية وذلك في إطار حفل تنظمه الأمانة العامة للجائزة.
وتقرر في هذه الدورة منح شهادتي تقدير لكل من الفائزين بالمركز الثاني والثالث في حفل خاص يقام في وقت لاحق في مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية وذلك للدكتور محمد سعيد السيد محمد الأشهب عن أطروحته: “تصميم الشبكات اللوجستية العكسية” المجازة من جامعة عين شمس، والدكتورة رباب فهمي أحمد عبد العالي عن أطروحتها: “أثر توافق الفرد مع المنظمة على الرضا الوظيفي بالتطبيق على قطاع الصناعات الغذائية “عام وخاص” المجازة من جامعة القاهرة.
وقد بلغ إجمالي الترشيحات منذ بداية الجائزة وحتى الدورة الثامنة الحالية 258 ترشيحاً مما يعكس أهمية وأثر الجائزة التي تشمل مجالاتها الإدارة والتسويق والتمويل ونظم المعلومات الإدارية. وتغطي الأطروحات المستهدفة في هذه الجائزة الدراسات الإدارية ذات الأهمية في الإدارة، والتي تخدم الأهداف التنموية والاستراتيجية والدراسات الإدارية التقويمية والمقارنة في الإدارة التي ترصد وتحلل وتقيم التجارب الإدارية العربية وتلك التي تخدم برامج الإبداع والتجديد في الإدارة .
من ناحية اخرى يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة، حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب وطالبات كلية المجتمع، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ السبت في قاعة المدينة الجامعية.
ويشمل الحفل، تخريج 520 خريجاً وخريجة، منهم 211 خريجاً، و309 خريجات ممن أنجزوا متطلبات التخرج بنجاح، كل في تخصصه للعام الدراسي 2009/2010، ويكرم الفائز بجائزة الشارقة لأفضل دكتوراه.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي