الاتحاد

الإمارات

«بيئة الشارقة» تنظم ورشة إعادة استخدام الورق

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة بمقر مزرعة الأطفال التابعة للهيئة أمس ورشة إعادة استخدام الورق ضمن فعاليات حملة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية بالتعاون مع لجنة التوعية والتثقيف البيئي ومنطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة التعليمي في المنطقة الشرقية والمجالس البلدية والبلديات والمدارس.
وقامت مشرفات الورشة بتقديم شرح مفصل وتطبيق عملي عن كيفية استخدام المخلفات الورقية وإعادة صنع الأدوات التي تمكن الإنسان من الاستفادة منها في حياته اليومية بهدف التقليل من النفايات الورقية في المنازل، في حين قامت الطالبات بصنع الأدوات المنزلية مثل الصناديق والمراوح اليدوية وأغطية مصابيح الإنارة وغيرها من الأدوات التي يستفاد منها في عملية إعادة استخدام الورق.
ويستهدف برنامج أسبوع البيئة البرية في المدارس الذي انطلقت فعالياته في 21 فبراير الماضي ويستمر حتى 25 مارس الجاري، طلبة المدارس والكادر الإداري والتعليمي بالمدارس وأولياء أمور الطلبة من خلال توضيح الاثار السلبية للنشاطات غير الرشيدة على البيئة البرية وترسيخ ذلك في أذهان الطلبة وأولياء الأمور.
كما تركز الفعاليات على أهمية البيئة البرية باعتبارها مكاناً للترفية الاجتماعي بالإضافة إلى تنمية الوعي الاجتماعي بأهمية الحفاظ على بيئات المناطق البرية وتفعيل الجهود المدرسية في نشر ثقافة العلاقات السليمة مع نظم البيئات البرية.
يذكر أن فعاليات أسبوع المدارس تتضمن العديد من المناشط التوعوية حول البيئة البرية، وتشمل معرضاً بيئياً ومحاضرات توعوية ومسابقة لأفضل لوحة فنية من إبداعات الطلبة ومسابقة أجمل منظر طبيعي من تصوير الطلبة وبث رسائل توعوية في برنامج الإذاعة المدرسية تركز على قضايا الحفاظ على البيئة البرية بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل متخصصة في البيئة البرية وإطلاق حملتي التشجير والتنظيف في المدارس.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»