الاتحاد

الرياضي

محمد بن راشد يُبلغ الاتحاد الدولي للفروسية باكتشاف مواد منشطة في اثنين من خيوله خاضا منافسات محلية ودولية

محمد بن راشد خلال مشاركته في كأس ولي عهد دبي للقدرة

محمد بن راشد خلال مشاركته في كأس ولي عهد دبي للقدرة

أصدر المكتب الإعلامي الخاص بمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بياناً أمس جاء فيه: «عبر ممثله الرسمي قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يوم الجمعة 3 أبريل 2009 باتخـــاذ خطوة غير مسبوقة على مستوى الرياضيين في الاتحاد الدولي للفروسية، فقد تم الاتصال بالدائرة القانونية في الاتحاد الدولي للفروسية لإبلاغهم بأن فريقه الخاص اكتشف في أعقاب أحد سباقات الخيل وجود مواد منشطة في الخيول التي شارك بها سموه في السباق، وذلك عقب أحد الفحوص الروتينية في نهاية السباق. فقد تبين لأعضاء فريق الفحص وجود مواد منشطة في حصانين، الحصان الأول سبق وأن شارك في أحداث دولية والحصان الثاني شارك في منافسات محلية داخل الدولة.
ولخبرته الطويلة كفارس ومن منطلق عنايته الكبيرة بخيوله ولمعرفته بالتشريعات والقوانين التي تنظم رياضات الخيول فقد طلب سموه من ممثله أن يتصل بالاتحاد الدولي للفروسية وينقل إليهم نتائج الفحص، مما يضع بين أيدي الاتحاد الدولي للفروسية إمكانية تغيير نتائج السباق لأن صاحب السمو اعتبر النتائج لاغية وباطلة وعبر سموه عن استعداده للتعاون بشكل كامل مع الاتحاد الدولي في هذا الإطار. الجدير بالذكر أن المواد المنشطة التي عثر عليها الفريق الطبي هي: Guanabenz and 16d Hydroxy-Stanozolol.
حيث لم يكن سموه على علم مسبق بمثل هذه المنشطات وعبر عن رفضه لوجود مثل هذه المواد وقد قام سموه بشكل طوعي بتحمل المسؤولية القانونية ،مشيراً إلى أنه الشخص المسؤول أمام الاتحاد الدولي للفروسية. وقد أمر سموه بفتح تحقيق داخلي واسع حول الظروف الخاصة بهذه الحادثة وسيتم إرسال النتائج كذلك إلى الاتحاد الدولي للفروسية.
هذا وقد شارك سموه يوم السبــــت 4 أبريــــل 2009، فــــي سباق للقدرة لدولة الإمارات وكان متصدراً للسباق لكن نظراً للتحقيقات الداخلية حول هذا الأمر ونظراً لإبلاغه الاتحاد الدولي للفروسية بالحادثة فقد قرر صاحب السمو الانسحاب من السباق قبل اكتماله بالرغم من عدم تلقيه طلبا بذلك من الاتحاد الدولي للفروسية».

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»