الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تعرف بمعايير التنظيم الصحي

دبي (الاتحاد) - نظمت إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة في دبي، أربع ورش عمل للتعريف بمعايير تنظيم المنشآت الصحية ومعايير التفتيش الجديدة في إمارة دبي، بمشاركة عدد من ممثلي المستشفيات ومراكز جراحة اليوم الواحد والعيادات متعددة التخصصات، والعيادات المتخصصة في مجال واحد والعيادات العامة والصيدليات.
وأكد الدكتور رمضان إبراهيم مدير الإدارة، أهمية هذه الورش بهدف التعريف بالمعايير التنظيمية الجديدة التي ستطبق على المنشآت الصحية خلال العام الجاري. واستعرض الدكتور رمضان الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها إدارة التنظيم الصحي للمراجعين والمستثمرين، حيث قامت بدمج العديد من الخدمات الصحية التي تقدمها مع الإدارات الأخرى في الهيئة، وإطلاق برنامج “شريان”، وهو البرنامج الإلكتروني الشامل للتراخيص الطبية لتسهيل عملية الحصول على الخدمات التي تقدمها الهياكل التابعة للتنظيم الصحي.
وتضمنت ورش العمل عرضا تفصيليا قدمه موظفو قسم التنظيم الصحي حول المعايير والإجراءات الإدارية الجديدة، التي تتضمن إجراءات الترخيص للمنشآت الصحية وضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى معايير ضمان سلامتهم.
كما استعرض موظفو قسم ضمان الجودة بإدارة التنظيم الصحي قوانين التفتيش العامة وإجراءاته المختلفة لمراقبة جودة الخدمات الصحية المقدمة ومعاييرها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: رئيسة وزراء نيوزيلندا كسبت احترام 1.5 مليار مسلم