الاتحاد

الإمارات

ضبط مؤسسات غذائية تقدم لحوم خنزير دون تصريح في دبي

ضبطت بلدية دبي عددا من المؤسسات الغذائية التي تقوم باستخدام مواد غذائية منتهية الصلاحية عند تحضير الوجبات الغذائية، إضافة إلى أخرى مخالفة لشروط البطاقة الغذائية. كما ضبطت البلدية إحدى المؤسسات التي تقوم بتحضير وتقديم لحوم الخنزير والخمور، دون الحصول على تصريح من الجهات الرسمية المختصة.
صرح بذلك المهندس أحمد عبدالرحمن العلي رئيس قسم التفتيش الغذائي، وقال إن بلدية دبي تحظر عرض واستخدام المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في تحضير الوجبات الغذائية، وذلك لما تشكله من خطورة على الصحة العامة للمستهلكين، كما تحظر استخدام اللحوم والمواد الغذائية المنافية لأحكام الشريعة الإسلامية من دون الحصول على تصريح من الجهات الرسمية في الإمارة.
وقد طبقت الدائرة على المخالفين العقوبات التي تنص عليها اللائحة التنفيذية للأمر المحلي رقم 11 لعام 2003، بغرامة مالية تصل إلى أكثر من 30 ألف وإغلاق المحل لمدة شهر، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.
وأوضح العلي أن عدد الزيارات الميدانية التي تم إدخالها في نظام التفتيش والغرامات منذ بداية 2010 و لغاية 25 من فبراير الماضي بلغ 4835 زيارة.
وفي إطار تطبيق إجراءات الرقابة الذاتية على المؤسسات الغذائية أشار العلي إلى أن عدد المؤسسات الغذائية المطبقة لهذه الإجراءات بلغ 55 مؤسسة، وقد بدا واضحا التحسن الكبير في المستوى الفني والصحي للمؤسسات الغذائية، وانخفاض معدل المخالفات في هذه المؤسسات، مما يدعم هدف إدارة الرقابة الغذائية في ضمان الصحة العامة للمستهلكين.

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً