الاتحاد

الرئيسية

قبول طلبة الصف التاسع بمعاهد التكنولوجيا العام المقبل

الحمادي خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء معهد التكنولوجيا بالعين

الحمادي خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء معهد التكنولوجيا بالعين

اعتمد مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية في اجتماعه أمس بمقر أكاديمية العين الدولية للطيران التابعة له برئاسة المهندس حسين الحمادي رئيس المجلس قراراً باستقطاب طلبة الصف التاسع اعتباراً من العام الدراسي المقبل وزيادة عدد المقبولين بالمعاهد بنسبة 60 % .

وتوقع الحمادي في تصريح لـ”الاتحاد” عقب الاجتماع ارتفاع عدد المقبولين بالمعهد في ضوء القرار من 2700 طالب وطالبة العام الدراسي الحالي إلى 4500 طالب وطالبة العام الدراسي المقبل 2010 / 2011 وذلك تمشياً مع المعطيات الجديدة التي فرضها حصول المعهد على الاعتماد الأكاديمي العالمي.

وأكد رئيس مجلس الأمناء أن قرار المجلس باستقطاب طلبة الثالث الإعدادي بدءاً من العام المقبل يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تتبناها حكومة أبوظبي لتطوير والارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية بتزويد الطلبة في هذه المرحلة بالمهارات والقدرات الكفيلة بتأهيلهم للانخراط في مجال التعليم التقني والتكنولوجي.

ولفت الحمادي إلى أن الدعم والتشجيع، والمتابعة المستمرة التي يوليها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لخطط وبرامج تطوير التعليم في الإمارة كان لها بالغ الأثر في إنجاز الشطر الأكبر منها في الوقت المناسب.

ومن جهته أوضح الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية أن قرار استقطاب طلبة الصف التاسع اعتباراً من العام الدراسي المقبل يهدف بالأساس إلى إعدادهم وتأهيلهم بشكل جيد وتزويدهم ببعض المهارات اللازمة خاصة مهارات اللغة الإنجليزية والحاسوب، والتي سيجري تزويدهم بها على خط موازٍ مع المواد التعليمية الأساسية التي يتعين عليهم دراستها ضمن المنهج المقرر على تلك المرحلة.

وأضاف الدكتور الشامسي أن انضمام الطلبة الراغبين في الالتحاق بمعاهد التكنولوجيا بدءاً من مرحلة الصف التاسع سيوفر كثيراً عليهم من الوقت والجهد ويجعلهم أكثر قدرة واستعداداً من الناحية العلمية والمهنية على التفاعل مع تجربة التعليم التكنولوجي .
وأوضح مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية أن قرار مجلس الأمناء بقبول طلبة الصف التاسع لا يلغي قبول طلبة الصف العاشر كما هو متبع حالياً حيث سيجري قبول طلبة التاسع على خط موازٍ مع زملائهم طلبة الصف العاشر على مرحلتين على أن تكون الغلبة لطلبة التاسع بنسبة 80 % مقابل 20% لطلبة العاشر.

وكان مجلس الأمناء اطلع خلال الاجتماع على تقارير سير العمل بالمعاهد والأكاديميات والمراكز التدريبية التابعة وعلى جهود وآليات استقطاب الطلاب والطالبات ومدى تفاعل طلبة المعهد والأكاديميات مع الخطط والبرامج الأكاديمية التي تم اعتمادها وطرحها في الآونة الأخيرة في ضوء معطيات سوق العمل وملاحظات المؤسسات والشركات الصناعية الكبيرة في دولة الإمارات.

وأقيم على هامش اجتماع مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية بمقر أكاديمية العين الدولية للطيران التابعة للمعهد أمس مؤتمر حول صناعة الطيران بمشاركة أكثر من 70 شركة تعمل بهذا المجال، من بينها شركات عالمية معروفة، على رأسها إيرباص بالإضافة إلى شركة ستراتا التابعة لمبادلة، فلو للطيران، ديلكام واير سيمنز وغيرها.

اقرأ أيضا

الهدنة لا تكفي