الاتحاد

الإمارات

«الرعاية الاجتماعية» تتلقى عشرات المكالمات الهاتفية للمطالبة بحضانة طفلي «صناعية» الشارقة

الطفلان اللذان تم العثور عليهما في صناعية الشارقة قبل أيام

الطفلان اللذان تم العثور عليهما في صناعية الشارقة قبل أيام

تلقت دار الرعاية الاجتماعية بالشارقة العديد من الاتصالات الهاتفية من قبل الأهالي تطلب احتضان الطفلين اللذين عثر عليهما أمام أحد المساجد بالمنطقة الصناعية الرابعة في الإمارة بعد أن وضعهما مجهولون داخل صندوقين من الورق “الكارتون”.
وأفادت مصادر بالدار أن عشرات الهواتف انهالت عليهم تطلب احتضان الطفلين معاً أو أحدهما إلا أن الإدارة أبلغتهم بأن هناك إجراءات يجب اتباعها لتحقيق ذلك وأن هناك طلبات تقدم ومن ثم يتم دراستها والموافقة عليها من قبل لجنة حال توافق الشروط في الشخص المتقدم بالطلب. وكان إمام المسجد الذي عثر فيه على الطفلين قد أبلغ شرطة الشارقة بالعثور عليهما وأنهما ذكرين وأن الأول يبلغ من العمر حوالي خمسة أشهر والثاني قرابة ستة أسابيع وهما على قيد الحياة، وتم نقلهما إلى مستشفى القاسمي.
من جهته، أكد الدكتور عارف النورياني مدير عام مستشفى القاسمي بالشارقة أن الطفلين لا يزالان في المستشفى ويتلقيان الرعاية والعناية، سواء الطبية أو الغذائية، الكاملتين في المكان.
وكانت شيخة الشاعر مدير إدارة التنمية والتأهيل بدار الرعاية الاجتماعية بالشارقة صرحت سابقاً بأن الدار لديها 9 حالات من الأطفال مجهولي الأبوين وأنهم يتلقون الرعاية الكافية من مأكل وملبس ورعاية اجتماعية ونفسية ودعم مادي ومعنوي، كما وأن هناك عدة طلبات مقدمة من الأهالي بالحضانة تبحثها اللجنة حالياً.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي: الإمارات تتمتع بتميز تعليمي وتفوق علمي