الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تنفي فرار عضو في المافيا الروسية من السجن عدة مرات

نفى الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أنباء ترددت أمس عن فرار مواطن روسي عضو في المافيا الروسية أثناء إلقاء القبض عليه في دبي.
وقال الفريق تميم في تصريحات صحفية إن المواطن الروسي الذي يدعى فلاديمير داغن كان قد اشتبه فيه في مطار دبي أثناء دخوله الدولة لحمله دمية على شكل بندقية، إلا أن التحقيقات التي أجريت معه أكدت عدم امتلاكه أي مواد مخالفة للقانون ليصار إلى إخلاء سبيله، مشدداً على أن شرطة دبي لم تتلق أي مذكرات اعتقال أو أي معلومات تفيد بارتكابه جرائم في بلده أو في دول أخرى.
يذكر أن وكالة الأنباء الروسية كانت نشرت أول من أمس على موقعها خبراً مفاده بأن مواطناً روسياً يدعى فلاديمير داغن 44 عاماً هرب من السلطات في دبي أثناء ترحيله إلى السجن المركزي تمهيداً لتسليمه إلى السلطات الروسية.
وأفاد الموقع بأن داغن مطلوب على ذمة عدة قضايا، منها قضية قتل ضابط روسي متقاعد في 15 مارس 2009، وأنه هرب إلى تايلاند ومنها إلى دبي حيث دخلها بتاريخ الثاني من فبراير 2010.
وأفادت المعلومات الواردة في الخبر أن فلاديمير داغن كان يحمل عدداً من الشهادات الطبية بتعرضه لعدة عمليات جراحية تستدعى إيداعه في المستشفى بدلاً من السجن، وهو الأمر الذي قدمه محاميه حيث هرب أثناء نقله من السجن إلى المستشفى، وهو الأمر الذي نفاه القائد العام لشرطة دبي.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي