الاتحاد

الاتحاد نت

الإماراتيون والسعوديون يتصدرون المتزوجين من يمنيات

أظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتوثيق في وزارة العدل اليمنية، ارتفاع حالات زواج الإماراتيين من يمنيات، حيث حلوا المرتبة الثانية. وبلغ 239 حالة، مقارنة بـ 236 حالة في2009، فيما بلغ عدد حالات زواج اليمنيين من إماراتيات ثماني حالات فقط عام 2010 مقارنة بست حالات في 2009.

واحتلت الجنسية السعودية المرتبة الأولى في مراتب الزواج المختلط في اليمن بنسبة 28 في المائة، وبعدد 313 حالة زواج منها 309 حالات زواج سعوديين من يمنيات، وأربع حالات فقط زواج يمنيين من سعوديات. وأشار التقرير إلى أن حالات زواج السعوديين من اليمنيات انخفضت خلال العام الماضي مقارنة بعام 2009 بنحو 103 حالات، بحسب الإحصائية التي أوردت صحيفة الاقتصادية السعودية مقتطفات منها.

وتشترط الحكومة في زواج الأجنبي من يمنية أن يكون مسلم الديانة، ومقيما إقامة شرعية في البلاد، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير متزوج، وأن تكون لديه شهادة صحية صادرة من جهة رسمية ومصادق عليها تثبت خلوه من الأمراض المعدية، وأن تكون لديه القدرة المالية على الإنفاق على الزوجة، وأن يحصل على إذن من سلطات بلاده بالسماح له بالزواج، وألا يزيد الفارق بين عمر الرجل والمرأة عن 20 عاما.

اقرأ أيضا