الاتحاد

الإمارات

مجلس الوزراء يعتمد 23 لائحة جديدة لحماية المستهلك ومواكبة المعايير الدولية لجودة المنتجات

محمد بن راشد في حديث مع سيف بن زايد

محمد بن راشد في حديث مع سيف بن زايد

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح أمس بديوان الرئاسة، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجلسة، شعب دولة الإمارات والمسلمين جميعاً بمناسبة المولد النبوي الشريف.
واعتمد المجلس الميزانية التقديرية للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية للعام المالي 2012، حيث بلغت الإيرادات المتوقعة حوالي 4 مليارات درهم، في حين قدر إجمالي المدفوعات والمصاريف بحوالي 3ر2 مليار درهم، وبصافي فائض متوقع 7ر1 مليار درهم، وزادت الإيرادات المقدرة لعام 2012 بنسبة 4 في المائة عن العام السابق، وبقيمة 106 ملايين درهم ، كما زادت النفقات التقديرية بنسبة 16 في المائة، وبمقدار 300 مليون درهم، وذلك بسبب زيادة عدد المتقاعدين والزيادة المتوقعة في بنود المكافآت والتعويضات، كما زادت العوائد المتوقعة على استثمارات الهيئة بأكثر من 9 في المائة، وبقيمة تزيد على 70 مليون درهم نتيجة توقع ارتفاع القيمة السوقية لاستثمارات الهيئة.
ووافق مجلس الوزراء على السماح للشركات الخليجية بفتح فروع لها في الدولة، وتحقيق المساواة التامة بين فروع هذه الشركات وفروع الشركات الوطنية، وذلك تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون الصادر في هذا الشأن وهو الأمر الذي يعزز من التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، ويؤكد موقع الدولة كأكثر دول المجلس تطبيقاً للقرارات الصادرة عن المجلس. واعتمد مجلس الوزراء مجموعة من المواصفات القياسية الإلزامية “لوائح فنية” لعدد من السلع والمنتجات، والتي تأتي ضمن الجهود الحكومية لحماية المستهلك وتوفير السلامة الصحية والبيئية له ومواكبة المعايير الدولية لجودة المنتجات الموجودة في السوق المحلي، إذ اعتمد المجلس 23 لائحة فنية جديدة ومحدثة تضم خصائص واشتراطات لمنتجات غذائية مختلفة مثل الفواكه والخضراوات والتوابل وبعض المنتجات الزراعية المعدلة وراثياً وأغذية الأطفال المعلبة.
وتضمنت اللوائح الجديدة مواصفات إضافية تخص تحمل السيارات للصدمات بما يساهم في تحقيق سلامة مستخدميها.
وقام المجلس بالتصديق على عدد من الاتفاقيات الدولية التي وقعت الدولة عليها مؤخراً مع بعض الدول الصديقة في عدد من المجالات المختلفة.
كما اعتمد المجلس خلال جلسته الميزانية التشغيلية لجهاز الإمارات للاستثمار للسنة المالية 2012، وناقش المجلس الموضوعات الأخرى المعروضة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي