الاتحاد

الاقتصادي

استثمارات سيدات أعمال الإمارات تتجاوز 15 مليار درهم

تجاوزت استثمارات سيدات الأعمال بالدولة حاجز 15 مليار درهم، وهي في تزايد مستمر، بحسب موزة سعيد بن أحمد العتيبة سيدة الأعمال وعضوة الهيئة التنفيذية في مجلس سيدات أعمال أبوظبي التي أوضحت أنها تتوزع على قطاعات، مثل الأسواق المالية والعقارات والتجارة وغيرها.

وذكرت العتيبة في تصريح صحفي أن سيدات الأعمال في الدولة اللواتي تجاوز عددهن 14 ألف سيدة أعمال يدرن ما يصل إلى 20 ألف شركة خاصة، متوقعة زيادة تتراوح ما بين 5 إلى 10? في هذه الأعداد قبل نهاية العام الحالي.

وأضافت العتيبة التي تشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة "العتيبة إنماء"، أن النمو في أعداد سيدات الأعمال وعدد الشركات التي يدرنها يعود إلى حالة التحسن في الاقتصاد الوطني، وتجاوزه تأثيرات الأزمة المالية العالمية بأقل الأضرار.

كما أن إقرار حكومة الإمارات عدداً من المشاريع التنموية في مختلف المجالات الاقتصادية سيفتح شهية سيدات الأعمال للاستحواذ على نصيبهن في تنفيذ هذه المشاريع والإسهام في دفع عجلة النمو الاقتصادي، بحسب العتيبة.

ونوهت بإقرار مجلس الوزراء لقانون خاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة مؤخراً، ما يسهم في ارتفاع عدد السيدات الراغبات في إقامة مشاريع خاصة بهن.
يذكر أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تمثل ما يفوق 85? من إجمالي المشاريع في الدولة.

اقرأ أيضا

مؤسس هواوي: الولايات المتحدة "تسيء تقدير" قوة شركتنا