الاتحاد

الإمارات

إصدار 748 ترخيصاً بيئياً في الربع الأخير من 2011 بالفجيرة

السيد حسن (الفجيرة) - سجل تقرير رسمي، صادر عن إدارة الخدمات العامة والبيئة ببلدية الفجيرة، صدور 748 تصريحاً ورخصة بيئية لشركات ومؤسسات عاملة بمدينة الفجيرة وضواحيها خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي.
وأفاد التقرير الرسمي بأن شهر سبتمبر من العام الماضي شهد تسجيل 193 رخصة وتصريحاً بيئياً، منها 19 تصريحاً بيئياً خاصاً بحفر آبار بمنشات صناعية والتخلص من مخلفات خرسانية ومياه الصرف الصحي من السفن والتخلص من الإطارات والسكراب والرواسب الزيتية ومخلفات فلاتر الماء وغيرها.
كما تم في الشهر ذاته تسجيل 137 ترخيصاً في مدينة الفجيرة وحدها، منها 12 جديداً و123 تجديداً وترخيصان مؤقتان لشركات ومؤسسات مختلفة الأنشطة، إضافة إلى 10 تراخيص مماثلة أصدرها فرع الطويين و23 في فرع مسافي في الفترة ذاتها. كما تم إبرام 4 عقود لإدارة النفايات الطبية.
وسجل شهر أكتوبر من العام الماضي 177 ترخيصاً وتصريحاً بيئياً منها 14 تصريحاً بيئياً و158 ترخيصاً في مدينة الفجيرة، بينما لم يسجل هذا الشهر أية تراخيص أو تصاريح صادرة عن فرعي البلدية بمسافي والطويين، وتم إبرام 5 عقود لإدارة النفايات الطبية.
وفي شهر نوفمبر الماضي، تم تسجيل 141 ترخيصاً وتصريحاً، منها 14 تصريحاً و122 ترخيصاً في مدينة الفجيرة، إضافة لخمسة عقود لإدارة المخلفات الطبية، ولم يسجل فرعا مسافي والطويين أي تراخيص أو تصاريح.
وأفاد تقرير بلدية الفجيرة الصادر أمس بأن شهر ديسمبر الماضي سجل أعلى نسبة، حيث بلغ عدد التصاريح والتراخيص الصادرة خلاله 237، منها 32 تصريحاً بيئياً، و200 ترخيص بيئي وإبرام 5 عقود لإدارة نفايات طبية.
وذكر التقرير أن إدارة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة شاركت على مدار العام الماضي في العديد من الفعاليات، منها 4 حملات بيئية وتوعوية، تشمل حملتين لتجميع علب الألمنيوم وأخريين لحملة نظفوا العالم.
كما شارك قسم البيئة من خلال شخصية مرجان في 29 مناسبة مختلفة، وقدم 6 محاضرات بيئية وأكثر من 6 ورش عمل وفي 9 فعاليات بيئية مختلفة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: آفاق جديدة للعلاقات مع أوزبكستان