الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تنقل نصف مليون راكب عبر الباص المائي خلال 2009

نقلت مؤسسة النقل البحري بهيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال العام الماضي 532 ألف راكب عبر 128 ألف رحلة بواسطة الباص المائي.
وأكد حسين علي الصفار مدير إدارة التشغيل والصيانة بالمؤسسة أن شهر فبراير الماضي حقق أعلى رقم مسجل لنقل الركاب عبر الباص المائي حيث وصل إلى 50 ألف راكب عبر حوالي 10 آلاف رحلة، تلاه شهر يناير الماضي حيث تعامل حوالي 49 ألف راكب مع الباص المائي عبر 11 ألفاً و36 رحلة.
وأضاف الصفار أن الرحلات تتم من خلال أربعة خطوط تشغيلية هي B1 من محطة السبخة إلى محطة بر دبي وB3 من محطة السيف ومروراً بمحطة بني ياس وانتهاء بمحطة السبخة، وB2 من محطة بني ياس إلى محطة سوق دبي القديم، وB5 الخاص بالخط السياحي للبــاص المائي، وتــم تعديل المسار لينطلق من جديــد في 16 يونيو من العــام الجاري مشتملاً محطة الشندغة، ومحطة بر دبي، ومحطــة سوق ديرة القديــم، ومحطة السيف، ومحطة حديقة الخور. وأشار إلى أن مشروع الباص المائي يمثل نقلة نوعية لمؤسسة النقل البحري وإرساء بنية تحتية لمواصلات مائية تشمل خور دبي والقنوات المائية التي يصل من خلالها الركاب إلى المشاريع العملاقة والتي تمثل الواجهة البحرية لمدينة دبي مثل جزر النخلة وجزر العالم، ويعمل الباص المائي على تطوير أنظمة نقل بحري آمنة ومتكاملة مع وسائل النقل الأخرى مثل القطارات والتاكسي والحافلات، وذلك بهدف تدعيم وسائل النقل العام والمساهمة في تخفيف الازدحام المروري في مدينة دبي خاصة والإمارات المجاورة لها عامة.
وأوضح الصفار أن المؤسسة تؤكد ضرورة التركيز المباشر دائماً على سلامة المتعاملين مع خدمات النقل البحري من خلال الباص المائي داخل الحدود المائية لمدينة دبي، ابتداء من خور دبي وامتداداً عبر سواحلها وانتهاء في مناطق القنوات البحرية حيث مشاريع الجزر العملاقة لدبي.

اقرأ أيضا