الاتحاد

عربي ودولي

موسى يزور ميدان التحرير «للتهدئة» ويجدد استعداده الترشح للرئاسة

القاهرة (أ ف ب) - أفاد مكتب الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أنه قام بزيارة بعد ظهر أمس، للمتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام الحاكم في ميدان التحرير سعياً من أجل “التهدئة”. في وقت لم يستبعد فيه موسى ترشحه لخلافة الرئيس المصري حسني مبارك، متوقعاً بقاء الأخير في السلطة “حتى نهاية أغسطس” عند انتهاء ولايته. وأكد العشرات من شهود العيان في ميدان التحرير وصول موسى إلى الميدان قائلين إنه أتى للمشاركة في المظاهرات بعد صلاة الجمعة.
وأوردت كل قنوات الأخبار التي تتابع التظاهرة وصول موسى في حين تحدث بعضها عن كونه أحد الوجوه المرشحة لرئاسة مصر في الفترة المقبلة.
وتوجه إلى الميدان في وقت سابق أمس، عشرات من الشخصيات البارزة كما ظهر في الميدان فنانون كثيرون منهم الفنانة شريهان بصحبة ابنتها وعدد آخر من الفنانين الذين شاركوا في المظاهرات منذ اليوم الأول.
وقال موسى في وقت سابق أمس، لإذاعة “أوروبا 1” إنه “لا يعتقد” أن مبارك سيغادر البلاد، مضيفاً “اعتقد أنه باق حتى نهاية أغسطس”. وأكد أمين عام الجامعة العربية أيضاً أنه مستعد للعب دور في المرحلة الانتقالية في مصر. ورداً على سؤال حول إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية أجاب “ولماذا أقول لا؟”. وأضاف “أنا في تصرف بلدي بالتأكيد. لكننا سنتابع التطورات السياسية. أنا على استعداد للخدمة بصفتي مواطناً له الحق في الترشح”. ولم يستبعد موسى أيضاً إمكانية المشاركة في حكومة انتقالية محتملة، معرباً عن رغبته في حصول “إجماع وطني”. واعتبر أن يوم أمس “حاسماً” بالنسبة لمصر.

اقرأ أيضا

العراق يعتقل 21 داعشياً في مناطق مختلفة من الموصل