الاتحاد

الإمارات

الرئيس السوداني يستقبل ريم الهاشمي

ريم الهاشمي خلال زيارتها لمشروع زايد الخير في السودان

ريم الهاشمي خلال زيارتها لمشروع زايد الخير في السودان

استقبل فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان أمس بالخرطوم معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة التي تقوم حاليا بزيارة للسودان على رأس وفد استثماري.
ونقلت معالي ريم الهاشمي خلال اللقاء للرئيس السوداني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم للسودان الشقيق وشعبه دوام التقدم والازدهار.
وأشاد فخامة الرئيس السوداني بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والإنجازات التي حققتها مسيرة العلاقات على مختلف الاصعدة، مؤكدا فخامته حرص الحكومة السودانية على دعم المشاريع الاستثمارية فى السودان.
حضر اللقاء السفير عيسى عبدالله الباشا النعيمى مدير إدارة الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية و عبدالعزيز يوسف المحمود القائم بأعمال سفارة الدولة في الخرطوم و محمد سالم الظاهرى مدير منطقة أبوظبى التعليمية وعدد من أعضاء الوفد المرافق.
كما التقت معاليها مع جيمس كوك وزير التجارة الخارجية السوداني وسلمان سليمان وزير الدولة للاستثمار السوداني كل على حدة.
والتقت معاليها كذلك مع عدد من رجال الأعمال والمسؤولين باتحاد أصحاب العمل السوداني، حيث تم استعراض أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.
وقامت معاليها بزيارة لأحد المشاريع الإماراتية الاستثمارية الناجحة «مشروع زايد الخير الزراعي»، واستمعت إلى شرح عن الفوائد التي يوفرها المشروع لتعزيز الأمن الغذائي في السودان والدول العربية الشقيقة.

اقرأ أيضا