الاتحاد

الاقتصادي

مجتمع اقتصادي

ديريك موريسون

ديريك موريسون

أعلنت كل من كوجنوس وإكسيتر جروب حديثاً عن دورهما في إطلاق موقع ناكوبو NACUBO's على الإنترنت، وهو حل تفاعلي مصمم لمساعدة الكليات والجامعات على مقارنة استراتيجيات الإدارة مع نظيراتها من الجامعات والكليات الأخرى· وسيكون أول تطبيق لهذه الأداة في نطاق استراتيجيات الخصومات في رسوم التعليم· ويقوم الاتحاد الوطني لمسؤولي تطوير الأعمال في الجامعات والكليات الموجودة في واشنطن العاصمة والمسمى NACUBO سنويا بمسح تعليمي مفصل لأعضائه، وكانت النتائج ترسل على شكل ملف موجود على قرص مدمج CD، مما منع الموظفين الإداريين من تفحص المعلومات وتحليلها والاستفسار عنها، أو التعامل معها بشكل تفاعلي· وعن طريق أداة NACUBO للقياس، والتي طورتها إكسيتر غروب، والمدعومة من قبل برنامج كوجنوس، أصبح بإمكان أعضاء NACUBO الإطلاع على هذه المعلومات عبر الانترنت، ومشاهدة ومقارنة المعلومات التعليمية الهامة مع بعضها البعض·

وقال ديريك موريسون المدير العالم الإقليمي في كوجنوس: ''سواء كان تسهيل قياس خصومات رسوم التعليم، أو تمكين التسجيل والتخطيط التعليمي، أو تحسين أداء الخدمات المقدمة، تقدم كوجنوس معرفة شاملة والتزاما قويا بسوق التعليم العالي''·
وأضاف موريسون: ''وفر تعاوننا مع إكسيتر جروب وNACUBO، والمتمثل في تطوير خدمات الحلول شهادة للقيمة التي يمكن أن توفرها تقنية إدارة الأداء لمؤسسات التعليم العالي، في تمكين الوصول إلى التميز في الإدارة والمالية''·

وقعت شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاقية مع ''مجموعة فنادق إنتركونتيننتال'' في إطار برنامج "Selects" من ''أمريكان إكسبريس''· وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل أعضاء بطاقات ''أمريكان إكسبريس'' على حسم خاص بنسبة 25% لدى قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أكثر من 400 فندق مختار من ''مجموعة فنادق إنتركونتيننتال'' في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا·
وقال بيتر فون رئيس مجموعة خدمات المؤسسات في أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''يمثل توقيع هذه الاتفاقية دليلاً راسخاً على أن بطاقة أمريكان إكسبريس هي الاختيار المفضل· وأن النمو الكبير الذي تشهده أعمالنا يعكس بوضوح إدراك شركائنا لقيمة ومكانة منتجاتنا وخدماتنا· كما أضحى شركاؤنا التجاريون مدركين تماماً للمزايا التي يوفرها لهم قبول بطاقات أمريكان إكسبريس، حيث يزيد حجم الإنفاق باستخدام بطاقات أمريكان إكسبريس بمعدل أربع إلى خمس مرات عن البطاقات الأخرى، مما ينعكس إيجاباً على مبيعاتهم''· وقال توم رونتري، نائب المدير عام للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ''يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة رائدة مثل أمريكان إكسبريس التي تشتهر بحرصها على أرقى معايير الجودة في خدماتها ومنتجاتها· وإننا نشترك مع أمريكان إكسبريس في ذات الفئة من العملاء، ونحن على ثقة بأن توقيع هذه الاتفاقية وانضمامنا إلى البرنامج العالمي ''Selects'' سيحقق مزايا حقيقية ويضمن قيمة أكبر لعملائنا من أعضاء بطاقات أمريكان إكسبريس''·

أعلنت ''جوتن'' عن إطلاقها ''مركز الإبداع'' الأول من نوعه في البحرين والذي سيوفر مفاهيم جديدة في مجال الدهانات الداخلية والخارجية المخصصة للمنازل العربية· وتهدف الشركة من وراء هذه الخطوة إلى الوصول إلى كافة شرائح المستخدمين النهائيين في البحرين في الوقت الذي يعزز فيه ازدهار الاقتصاد وقطاع الإنشاءات من الطلب على منتجات الدهان، حيث تبلغ قيمة سوق الدهانات في المملكة 20 مليون دولار· وتبلغ مساحة ''مركز الإبداع''، الذي يقع في منطقة الرفاع الشرقي، 750 قدما مربعا· وسيوفر هذا المركز للزوار فرصة الاطلاع على نماذج لغرف المعيشة وغرف النوم التي تم طلاؤها وتزيينها بمجموعة واسعة من منتجات دهان ''جوتن'' المخصصة للديكور·وقال إيريك آبيرج المدير العام لشركة ''جوتن الإمارات'': ''من المتوقع أن يثري ''مركز الإبداع'' خيال أصحاب المنازل من خلال توفيره منصة تشتمل على مفاهيم مرئية للدهان الداخلي والخارجي· ويتبنى المركز الجديد شعار ''تحويل الأفكار إلى واقع'' الذي يلخص هدفنا في توفير منتجات وخدمات لعملائنا، تتعدى الدهان لتشمل تزيين جدران منازلهم باستخدام مجموعة متميزة من الدهانات.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد