الاتحاد

الرياضي

البطولة الثانية لـ «جيو جتسو» المدرسي تنطلق الأحد المقبل

تحت رعاية الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مشروع رياضة “جيو جتسو” المدرسي، تنطلق فعاليات البطولة الثانية للمشروع للعام الدراسي الحالي الأحد المقبل وتستمر حتى 26 أبريل المقبل، بمشاركة طلاب وطالبات صفوف السادس والسابع والثامن في مدارس مناطق أبوظبي والعين والغربية التعليمية.
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة التي يرعاها مجلس أبوظبي للتعليم الأحد المقبل مباريات كأس مدارس منطقة أبوظبي، وتضم حوالي 20 ألف طالب وطالبة في 42 مدرسة، ويوم الخميس القادم مباريات كأس مدارس المنطقة الغربية التعليمية، ويوم 14 مارس مباريات كأس مدارس منطقة العين التعليمية. وحددت 8 أبريل المقبل موعدا لمباريات كأس الفرق ويوم 26 من الشهر نفسه لمباريات كأس البطولة على مستوى الإمارة.
ويتم خلال فعاليات البطولة ترشيح خمسة طلاب في كل منطقة لتمثيلها في المنافسات المماثلة، فيما تقام بطولة على مستوى الإمارة لتحديد أفضل الرياضيين في هذه الرياضة بالإمارة.
ويسعى مجلس أبوظبي للتعليم إلى تعميم مشروع تعلم رياضة الجيو جتسو البرازيلية ليشمل 500 مدرسة بحلول عام 2015 لتعليم الطلاب والطالبات فنون هذه اللعبة للدفاع عن النفس والتربية السلوكية واحترام الخصم تحت شعار الروح الرياضية والتنافس الشريف قبل حصد الميداليات والكؤوس، فيما تطور هذه الرياضة فهما أعمق لآليات الهيكل العظمي والعضلي للجسم البشري وصولا للسيطرة على أي مهاجم دون إحداث إصابات من خلال مهارات تتطلب جهدا ذهنيا وجسديا وقوة ومرونة.
وتسهم هذه الرياضة في تطوير المهارات الاجتماعية مثل احترام الآخرين والانضباط والتفكير السليم من خلال التفاعل الذي يحظى به الطلاب مع زملائهم ومدربيهم.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!