الاتحاد

الإمارات

طالبات جامعة زايد ينظمن حملة حول النفايات الإلكترونية

دبي (الاتحاد) - نظمت طالبات كلية تقنية المعلومات بجامعة زايد بدبي حملة إعلامية للتوعية حول إعادة تدوير النفايات الإلكترونية وذلك من خلال مختبر اللغة العربية بالجامعة. واستمرت فعاليات الحملة ليوم واحد بمقر الجامعة بدبي بمشاركة حوالي 13 طالبة.
وقالت رشا بدر الأستاذة بقسم اللغة العربية بالجامعة إن الطالبات حرصن على طرح فكرة جديدة تحقق العديد من الأهداف وتتوافق مع تخصصهن في تقنية المعلومات. وتناولت الحملة إلى جانب التوعية والتثقيف، تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطالبات من خلال التعامل المباشر مع فعاليات المشروع بالإضافة إلى تطبيق العلمي والعملي لاستخدامات اللغة التي تم دراستها نظرياً وكذلك توافق الفكرة مع اهتمامات المجتمع.
وأشارت إلى ان الحملة تضمنت تعريف الجمهور المستهدف بمفهوم النفايات الالكترونية، وآثارها السلبية البيئية وأخطر مكوناتها وكذلك أكثر الدول والمجتمعات التي تعاني منها بالإضافة الى تجارب الدول في معالجه مشكلة النفايات الالكترونية وكيفية إعادة تدويرها وما يمكن تحقيقه من استفادة في هذا الشأن، مشيرة إلى التعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في جمع النفايات المتمثلة في الهواتف والاجهزة الإلكترونية بأنواعها. وأضافت أن فعاليات الحملة شملت عرض بروشورات ومطبوعات باللغة العربية واستطلاعات رأي وتقديم اقتراحات من قبل الطلبة والزائرين.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا تتصل بالعلاقات الثنائية