الاتحاد

الرياضي

سيرينا تحافظ على صدارة التصنيف العالمي

برلين (د ب أ) - حافظت الأميركية سيرينا ويليامز على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أمس، بفارق 6419 نقطة أمام أقرب منافساتها البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا. وجاءت ويليامز في المركز الأول برصيد 13000 نقطة، والبيلاروسية أزارينكا في المركز الثاني برصيد 6581 نقطة، والصينية لي نا في المركز الثالث برصيد 6570 نقطة.
كما واصل الإسباني رافاييل نادال تصدره للتصنيف العالمي، وتقدم بفارق 3750 نقطة أمام أقرب منافسيه بالتصنيف، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فيما حل السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث.
ويبتعد نادال عن منافسات الدوري العالمي هذا الأسبوع لإصابته بعدوى فيروسية في معدته في الوقت الذي يشارك فيه عدد من أبرز اللاعبين في بطولة روتردام مثل خوان ديل بوترو وآندي موراي وتوماس بيرديتش وريشار جاسكيه وجو - ويلفريد تسونجا من قائمة المصنفين العشرة الاوائل.
وكان الفرنسي جايل مونفيش صاحب أكبر تغيير تشهده قائمة المصنفين الثلاثين الأوائل على العالم بتقدمه سبعة أماكن من المركز 30 إلى المركز 23 . وجاء نادال في المركز الأول برصيد 14330 نقطة، والصربي ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 10580 نقطة، والسويسري فافرينكا في المركز الثالث برصيد 5710 نقطة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد ختامي مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل