الاتحاد

الرياضي

تعادل الوحدة والجزيرة في ذهاب كأس الرابطة 1 - 1

التعادل أحال أوراق التأهل إلى النهائي لجولة الإياب

التعادل أحال أوراق التأهل إلى النهائي لجولة الإياب

تعادل فريقا الوحدة والجزيرة 1 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس باستاد آل نهيان بأبوظبي في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة لكرة القدم، وجاء التعادل بعد أداء متكافئ من الفريقين حيث سيطر الجزيرة على الحصة الأولى من اللقاء لعباً ونتيجة وحدث العكس تماماً في الحصة الثانية.
تقدم الجزيرة بالهدف الأول عن طريق محمد سرور في الدقيقة 10 وعادل للوحدة بيانو في الدقيقة 54، وأضاع هجوم الطرفين عدداً من الفرص السهلة على مدار الشوطين، وبهذه النتيجة يستمر تعادل الكفتين حتى 27 مارس الجاري موعد لقاء الإياب الذي سيتحدد بعده المتأهل للنهائي.
وشهدت المباراة التي جاءت مفتوحة بدرجة كبيرة ومثيرة في العديد من فتراتها حضورا جماهيريا متوسطا بلغ 2814 مشجعاً.
جاء اللعب في الشوط الأول مفتوحاً مع أفضلية للجزيرة بشكل عام من حيث الانتشار وتوزيع اللعب والعمل الهجومي المتواصل وقد أهدر مهاجموه خاصة الذات سوبيس عدداً من الفرص التي تسبب فيها ضعف الجهة اليمنى للوحدة وأفضلية الوسط الجزراوي الذي لعب بتوازن بين الدفاع والهجوم.
هدف مبكر للجزيرة
وكانت المحاولات جادة منذ صافرة البداية حتى جاءت الدقيقة الرابعة التي شهدت ارتكاب عبدالرحيم جمعة خطأ مع دياكيه وتصدى للتنفيذ سوبيس لكن محاولته المزدوجة لم يكتب لها النجاح حيث سدد الكرة وارتدت إليه من الحائط الدفاعي ليسددها مرة أخرى لكن عادل الحوسني لم يجد صعوبة في السيطرة عليها، وبعدها بدقيقة ارتكب عبدالله قاسم خطأ مع حيدر آلو علي ونفذ بشير سعيد الذي أرسل كرة من منتصف الملعب علت العارضة الجزراوية، قبل أن يرتكب خالد سبيل خطأ مع أحمد علي بالقرب من الصندوق وسدد الركلة الحرة بنجا لكن الدفاع أبعدها.
ونجح محمد سرور في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة العاشرة عندما مرر خالد سبيل كرة بينية لسوبيس ردها عيسى أحمد داخل الصندوق وقابلها سرور بقدمه اليمني وأودعها شباك عادل الحوسني.
وصد القائم الأيمن لمرمى علي خصيف قذيفة لبنجا الذي هيأ له عبدالرحيم جمعة الكرة وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد ثم وصلت الكرة المرتدة من القائم لسالم صالح وقابلها بنجا برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 16.
ومن لعبة خشنة مشتركة بين خالد سبيل وبنجا نال الأخير الإنذار الأول في المباراة عند الدقيقة 21 وسبق الإنذار نقاش حاد بين لاعبي الفريقين فضه الحكم حمد الشيخ.
وكاد سوبيس أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحوسني، وتواصل اللعب دون خطورة تذكر بعدها حتى اشهر الحكم الإنذار لعبدالله قاسم لتأخيره اللعب في الدقيقة 31 قبل أن يبعد خالد سبيل الكرة من أمام بيانو الذي كان يتأهب للتسديد بعد تلقيه تمريرة من ماجراو، وأضاع عبدالرحيم جمعة فرصة هدف محقق عندما لم يوفق في إرسال الكرة في المرمى الخالي خلف علي خصيف المتقدم من مرماه في الدقيقة 37، وتلت الفرصة الوحداوية رأسية من سوبيس سيطر عليها الحوسني ثم حاول سوبيس مرة ثانية لكن بشير سعيد أبعد الكرة إلى الركنية، ثم ارتكب سالم صالح خطأ مع دياكيه في منتصف ملعب الوحدة نفذه سوبيس فوق العارضة، وأضاع سوبيس من جديد الكرة العرضية التي وصلته من محمد سرور وكانت هذه آخر الفرص الخطيرة في هذا الشوط.
بيانو يعادل للعنابي
استهل الجزيرة الشوط الثاني بتبديل عندما سحب براجا هلال سعيد ودفع بطارق أحمد، وكشر الوحدة عن أنيابه الهجومية منذ الصافرة الأولى حيث أضاع له البرازيليان بنجا وبيانو ثلاث فرص محققة في الدقائق الخمس الأولى من بينها حالة انفراد كامل لبيانو بعلي خصيف.
ورد الجزيرة بمحاولة خطيرة من صناعة دياكيه لعبدالله قاسم الذي أخطأ الخشبات الثلاث وأرتكب طارق أحمد البديل مخالفة على مشارف خط 18 عندما شد عبدالرحيم جمعة ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها بيانو بنجاح محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 54.
وأنذر الحكم لاعب الجزيرة محمد سرور بعد دخول خشن على عيسى سانتو قبل أن يهيئ بنجا كرة رائعة لحيدر ألو علي لكن الأخير أرسلها فوق العارضة الجزراوية، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجزيرة بعدما عرقل صالح بشير بيانو ليحدث جدل حيث طالب الوحدة بركلة جزاء ونفذ بنجا الركلة الحرة فوق العارضة بقليل، ثم ارتفعت حرارة المباراة وسط ضغط وحداوي بحثاً عن الهدف الثاني ووسط هذا الضغط عرقل خالد سبيل مدافع الجزيرة أحمد علي مهاجم الوحدة بالقرب من منطقة الجزاء ونال إنذاراً وتصدى للتنفيذ بيانو لكن الكرة علت العارضة في الدقيقة 64.
وأجرى الوحدة تبديله الأول بدخول حسن أمين مكان سالم صالح وتواصل الأداء مع سيطرة لصاحب الأرض قبل أن يجري الوحدة تبديله الثاني بدخول خالد جلال مكان ماجراو فيما أجرى الجزيرة أيضاً تبديلا بخروج محمد سرور ودخول على مبخوت.
وانذر الحكم طارق أحمد لاعب الجزيرة لشده عبدالرحيم جمعة المنطلق في هجمة سريعة من قميصه في الدقيقة 80، ثم جاء التبديل الأخير للجزيرة بسحب عبدالله قاسم ودخول ياسر مطر.
وكاد المدافع المتقدم محمد سالم أن يصيب مرمى الوحدة بقذيفة من كرة هيأها له علي مبخوت، ثم أنذر صالح بشير في دخول قوي على بنجا، ثم أجرى الوحدة تبديله الأخير بدخول عيسى عبدالله مكان أحمد علي قبل ثلاث دقائق من نهاية الزمن الرسمي للمباراة لينتهي اللقاء بالتعادل 1 - 1.


تحكيم قطري لمباراة «العنابي» وبيوندكور الأوزبكي

أبوظبي (الاتحاد) ـ يدير لقاء الوحدة وبيوندكور الأوزبكي في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا طاقم تحكيم قطري مكون من حكم الساحة عبدالله دور محمد ويساعده وليد سلطان ورمزان الرمزاني، واللبناني علي السباق كحكم رابع ويقيم الحكام الإيراني حسين اسكاري بينما يراقب المباراة النيبالي مهيش بستا.
ويصل المراقب غداً فيما يصل الحكام ومقيمهم يوم الأحد بينما يصل الفري الأوزبكي صباح الاثنين حيث يتدرب مساء باستاد آل نهيان الذي يستضيف المباراة التي تقام في الساعة 7:20 الساعة يوم الثلاثاء المقبل بأبوظبي.
ويعقد مدربا الوحدة وبيوندكور مؤتمر صحفياً للحديث عن المباراة في السادسة من مساء الاثنين بنادي الوحدة.

الأهداف: محمد سرور في الدقيقة 10 للجزيرة، وبيانو في الدقيقة 54.
الإنذارات: بنجا من الوحدة، وعبدالله قاسم ومحمد شرور وخالد سبيل وطارق أحمد وصالح بشير من الجزيرة
طاقم التحكيم: حمد الشيخ (للساحة)، عيسى جميل (مساعد أول)، إبراهيم حسن (مساعد ثان)، يعقوب يوسف (حكم رابع)، وراقب المباراة أحمد راشد.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير