الاتحاد

الرياضي

«نوريسك الموري» بطل جولة ختام كأس مكتوم للتحدي

محمد بن راشد يتابع السباق

محمد بن راشد يتابع السباق

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أمس فعاليات السباق الثامن لكرنفال دبي الدولي لسباقات الخيول (سوبر ثيرسداي) بمضمار ميدان والذي تألف من 7 أشواط متضمنة الجولة الثالثة والختامية من بطولة مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة، وبطولات البستكية (الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي)، مهب الشمال، برج نهار، دبي مدينة الذهب، وجبل حتا، والذي يعد بروفة مصغرة لأشواط كأس دبي العالمي بمسافاته والذي أقيم برعاية مزرعة ديرنزتاون.
كما شهد السباق الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول.
وتمكن الجواد (نوريسك الموري) لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة ريتشارد هيلز من الفوز بالجولة الختامية لبطولة مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة لمسافة الميل وربع الميل (2000 متر) البالغ إجمالي جوائزها المالية 55 ألف دولار، بعد أن قدم عرضاً في غاية الروعة وأصبح أحد المرشحين الكبار للفوز بسباق دبي كحيلة كلاسيك في ليلة كأس دبي العالمي.
فوز (نوريسك الموري) ابن الفحل (كسبروي) جاء بصورة سهلة وبفارق 2,75 طول عن رفيق إسطبله (كندار دو فالجاس) بإشراف دوج واتسون وبقيادة تاج اوشي، فيما جاء ثالثاً (بالابال) لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، وسجل البطل زمناً وقدره 2,13,48 دقيقة.


برامج وخطط جديدة لـ «الرياضة للجميع»

دبي (الاتحاد) - أكد محمد علي عامر أمين السر العام للجنة الإمارات للرياضة للجميع وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي أنه تقرر تأجيل الاجتماع الذي كان مقرراً له أمس الأول ليعقد الاثنين المقبل في مقر نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي برئاسة الفريق (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة وحضور كافة الأعضاء.
وقال: جدول أعمال الاجتماع حافل بالقضايا والموضوعات التي تهم مستقبل العمل في ساحة الرياضة للجميع، مشيراً إلى المشاركة المرتقبة للجنة في المهرجان العربي للرياضة والألعاب التقليدية (التراثية) المقرر تنظيمه في سلطنة عمان من 17 وحتى 22 أبريل المقبل.
وأضاف: تستعد الفرق التراثية التي ستمثل الإمارات لهذه المشاركة استعدادات جادة تليق بأهمية هذه المشاركة ولاسيما انها ستضم فرقا عربية لها باع طويل في هذه الألعاب التقليدية.
وأوضح ان للجنة أهدافا خاصة تهتم بتوعية كافة شرائح المجتمع وإقناعه بممارسة الرياضة من أجل الصحة العامة مشيراً إلى أن نجاح اللجنة في تحقيق أهدافها يعزز دورها ومكانتها ويعكس طموحاتنا ورؤيتها تجاه تفعيل ثقافة ممارسة الرياضة من أجل الصحة العامة وليس من أجل المنافسة وذلك تلبية لتوجيهات الأمانة العامة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومن خلال ملامح استراتيجيتها. قال: اللجنة لديها خطة متكاملة وبرامج هادفة سيتم تنفيذها على أرض الواقع خلال هذا العام.. وتعتمد هذه البرامج على الجانب التوعوي من خلال محاضرات وندوات علمية تمتد لتشمل كافة إمارات الدولة.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»