الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تدرس إدراج 90% من خدمات الكاتب العدل على موقعها الإلكتروني

تدرس إدارة الكاتب العدل والتوثيق في دائرة القضاء بأبوظبي إدراج نحو 90% من خدمات الكاتب العدل والتوثيقات على موقع الدائرة الإلكتروني على شبكة الإنترنت، من بينها عقود الزواج وإشهار الإسلام والكاتب العدل والتوثيقات.
وقالت دائرة القضاء في أبوظبي في بيان صادر عنها أمس، إن آلية العمل بمكاتب الكاتب العدل شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، وهو ما يأتي مواكبا للتطورات المتلاحقة التي تشهدها دائرة القضاء في أبوظبي بصفة عامة.
وأضافت أنه سيكون هناك العديد من الخدمات الجديدة للمراجعين، من بينها دراسة تحويل 90% من أنشطة إدارة الكاتب العدل إلى إلكترونية عبر الشبكة الدولية للإنترنت، حيث سيتم إدراج جميع المعلومات من خلال برامج خاصة.
وأوضحت أن المراجعين لن يضطروا مع اكتمال المشروع إلى تكبد عناء الانتقال إلى الكاتب العدل لانجاز معاملاتهم لأنهم سيتمكنون من إجرائها عبر موقع الإدارة على شبكة الإنترنت، حيث سينجز المراجع كافة الإجراءات من خلال الموقع الخاص بذلك على أن يتبقى أمامه خطوة واحدة فقط وهي الذهاب إلى مكتب الكاتب العدل لتقديم الأوراق والمستندات التي اتفق عليها والتوقيع أمام الكاتب العدل.
وتحرص الإدارة على إيجاد مناخ بيئة عمل الكتروني كامل يستغنى فيه عن المعاملات الورقية عبر استخدام احدث الأنظمة الالكترونية المتبعة عالميا وتوظيف الخبرات اللازمة بهذا الخصوص لتوفير الوقت والجهد وتعزيز أواصر وعوامل الثقة المتبادلة بين الإدارة والمراجعين، من خلال سرعة وجودة الخدمات.
وتدرس إدارة الكاتب العدل والتوثيقات أيضا تطوير الموقع الإلكتروني لتوفير الاستشارات العدلية لفتح الباب لتساؤلات واستفسارات المراجعين، والتي سيجيب عليها خبراء ومختصون بالإدارة.

اقرأ أيضا

رئيس بوركينا فاسو يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد الكبير