الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يناقش تنظيم استعمال وترخيص الدراجات المائية

عدد من أعضاء في «تنفيذي الشارقة» خلال الاجتماع

عدد من أعضاء في «تنفيذي الشارقة» خلال الاجتماع

الشارقة (وام)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح أمس في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وتناول الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بشؤون الإمارة ومواطنيها والقاطنين فيها والتي من شأنها خدمة الإمارة وتحقيق التقدم فيها.
واستهل الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة بعدها قدم المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة عرضا مرئيا حول نماذج مباني الحوائط الداعمة مسبقة الاعتماد في الصناعيات.
وأوضح أنه من منطلق تسهيل وتسريع انجاز معاملات البناء العادي في الصناعيات على المواطنين تأتي هذه النماذج عن طريق اعتماد هذه المشاريع عند مقاول واحد فقط من دون الحاجة إلى وجود استشاري.
وأشار رئيس دائرة التخطيط والمساحة إلى أن هذا المشروع يأتي بالتعاون مع بلدية الشارقة بحيث تتوفر النماذج في الدائرة وفروعها وبلدية الشارقة.
واطلع المجلس على دراسة مقدمة من مجلس الشارقة للتعليم حول تأسيس مدرسة خيرية في الإمارة والتي تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأوضح سعيد بن مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن الهدف الأساسي خدمة الأبناء غير القادرين على الالتحاق بالتعليم بالمدارس.
وتهدف المدرسة إلى تنمية المهارات العلمية والعملية للطلبة في كافة التخصصات وتهتم بالإعداد السليم للالتحاق بالجامعات. ووجه المجلس بالتنسيق ما بين مجلس الشارقة للتعليم والجهات المعنية واعادة رفع الدراسة للمجلس. وبحضور المستشار منصور بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، ناقش المجلس قرار المجلس التنفيذي بشأن تنظيم استعمال وترخيص الدراجات المائية في امارة الشارقة المقدم من دائرة شؤون البلديات والزراعة. ووجه المجلس الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم بالأخذ بملاحظات السادة الأعضاء حول مشروع القانون واعادة رفعه للمجلس.
وتنفيذا لما هو معمول به في إمارة الشارقة لإصدار القوانين المحلية اطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري بشأن مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات هيئة تطوير معايير العمل في امارة الشارقة، حيث تلا المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي مواد القانون وتعديلات المجلس الاستشاري عليها.
ووجه المجلس بوضع مواد القانون في صيغتها النهائية متضمنا ملاحظات المجلس الاستشاري ورفعه إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة توطئة لإصداره.
كما اطلع على كشوفات الأراضي المخصصة للأشهر من 8 إلى 12 لسنة 2014 وجدول أعمال الجلسة الثامنة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم