الاتحاد

الرياضي

موناكو يفرض التعادل على سان جيرمان

باريس (أ ف ب) - انتهت قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم بين موناكو الثاني وباريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب بالتعادل 1 - 1 أمس الأول، على ملعب «لويس الثاني» وأمام 8500 متفرج. وكان باريس سان جيرمان البادئ بالتسجيل بواسطة المهاجم الدولي الأرجنتيني باستوري بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ضربة رأسية للبرازيلي أليكس بعد ركلة ركنية انبرى لها الدولي الإيطالي ثياجو موتا (8)، وهو الهدف الأول لباستوري في الدوري هذا الموسم. ونجح موناكو في إدراك التعادل، عندما مرر البرازيلي فابيو هنريكة تافاريس «فابينيو» كرة عرضية من الجهة اليمنى حاول قائد باريس سان جيرمان إبعادها، لكنه تابعها داخل مرمى فريقه (74).
وفي مباراة ثانية، استعاد ليون توازنه بفوز ثمين على مضيفه نانت 2 - 1 يوم الأحد على ملعب «لا بوجوار» وأمام 26 ألف متفرج. وافتتح الكسندر لاكازيت التسجيل لليون في الدقيقة 40، رافعاً رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، فلحق بمهاجم باريس سان جرمان الدولي الأوروجوياني ادينسون كافاني إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين، وأضاف بافيتيمبي غوميس الثاني في الدقيقة 76 من ركلة جزاء اثر عرقلة لاكازيت داخل المنطقة.
وسجل الصربي فيليب ديوردييفيتش هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم قبل أن يطرد بعدها بثوان قليلة لتلقيه الإنذار الثاني. وهي المباراة الثانية على التوالي لليون في الدوري بعدما كان خسر أمام مضيفه رين صفر - 2 في المرحلة الماضية.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022