الاتحاد

أخيرة

أنثى الفيل «ترومبيتا» تحتفل بعيد ميلادها الـ57

غواتيمالا (أ ف ب)

احتفلت «ترومبيتا» أنثى الفيل الشهيرة في حديقة الحيوانات في جواتيمالا بعيد ميلادها السابع والخمسين، ملتهمة قالب حلوى مصنوعاً من الفاكهة والخضراوات، يزن 105 كيلوجرامات، على ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وكانت أنثى الفيل قد بلغت السبت هذا العمر المديد، إذ إن فيلة آسيا تعيش ما معدله 48 عاماً، إلا أن الحديقة انتظرت حتى أمس الأول الأحد للاحتفال مع أكبر عدد من الزوار، وغالبيتهم من الأطفال، على ما أوضحت مديرة التسويق في حديقة لا آورورا للحيوانات، آنا لوسيا فاسكيس.

ولدت «ترومبيتا» في الأسر، وهي لطيفة جداً وتلعب كرة القدم وتعزف الهارمونيكا، على ما يؤكد روميو لوبيس الذي يعتني بها منذ خمسين عاماً. وقد عرفها لوبيس وهو في سنها تماماً، عندما كان طفلاً في السيرك الذي كانت تعمل فيه قبل أن تمضي أياماً هانئة في حديقة الحيوانات. وقد خلا قالب حلوى أنثى الفيل الخمسينية من الشوكولا واحتوى الموز والتفاح والذرة والشمام والبطيخ والجزر. وتقيم «الفيلة» في حديقة الحيوانات هذه منذ عام 2008، وقد أصبحت أشهر نزلائه بعد وفاة «فيلة» أخرى تدعى «موكوسيتا» في السنة نفسها، والتي كانت تنتمي إلى الفصيلة ذاتها، تقيم في آورورا منذ 53 عاماً.

اقرأ أيضا