الاتحاد

الرياضي

بطل العالم يتعادل أمام الكاميرون في «موناكو»

إيطاليا تفشل في تجاوز تجربة الكاميرون

إيطاليا تفشل في تجاوز تجربة الكاميرون

تعادل المنتخب الإيطالي بطل العالم مع نظيره الكاميروني صفر-صفر أمس الأول في مباراة ودية باهتة من الطرفين احتضنها ملعب “لويس الثاني” في موناكو وذلك ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010. ولم يقدم رجال المدرب مارتشيلو ليبي شيئا يذكر على الرغم من أنهم كانوا الأفضل في مباراة شهدت تبديلات بالجملة من الطرفين من أجل الوقوف على مدى استعدادات اللاعبين للعرس الكروي الصيف المقبل حيث يلعب “الأزوري” في المجموعة السادسة إلى جانب الباراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا، فيما يلعب صامويل ايتو وزملاؤه في المجموعة الخامسة مع هولندا والدنمارك واليابان.
وكانت مواجهة أمس الأول، الأولى بين المنتخبين منذ 17 يونيو 1998 عندما تواجها في الدور الأول من مونديال فرنسا وخرج “الأزوري” فائزاً 3-صفر، علماً بأنهما التقيا في مناسبة أخرى كانت في الدور الأول من مونديال إسبانيا 1982 وتعادلا 1-1.
وبدأ ليبي اللقاء بإشراك حارس كالياري فيديريكو ماركيتي بسبب إصابة جانلويجي بوفون، ومدافعي باري وجنوى ليوناردو بونوتشي ودومينيكو كريشيتو، ولاعبي وسط نابولي وكالياري كريستيان ماجيو وأندريا كوسو إضافة إلى أندريا بيرلو ودانييلي دي روسي وفي المقدمة كل من انتونيو دي ناتالي وماركو بورييلو.
وبدأ أبطال العالم المباراة بفرصة خطيرة اثر ركلة حرة نفذها المتخصص بيرلو لكن الحارس الكاميروني حميدو سليماني (9)، ثم انتظروا حتى الدقيقة 31 ليهددوا المرمى الكاميروني مجدداً عبر دي ناتالي لكن سليماني تدخل ببراعة. ثم غابت الفرص حتى صافرة نهاية الشوط الأول، ومع بداية الثاني زج ليبي بجامباولو باتيزي بدلاً من بورييلو وكلاوديو ماركيزيو بدلاً من بيرلو وجينارو جاتوزو وريكاردو مونتيليفو على حساب دي روسي وكريشيتو. وكاد الإيطاليون أن يفتتحوا التسجيل سريعاً عبر تسديدة بعيدة من دي ناتالي لكن الحارس الكاميروني تدخل ببراعة (47)، ثم واصل تألقه أمام دي ناتالي بالذات (56) قبل أن يترك الأخير مكانه لفابيو كوالياريلا (61).
وحصل المنتخب الإيطالي على فرصة أخرى اثر ركلة ركنية من كوسو وصلت عبرها الكرة إلى بونوتشي لكن تسديدة الأخيرة وجدت طريقها إلى الحارس الكاميروني (70).

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل