الاتحاد

الإمارات

«كهرباء دبي» تعزز ثقافة ترشيد الاستهلاك عند الأطفال

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مشاركتها في مشروع “كيدزانيا” المبتكر للتعليم الترفيهي للأطفال والحائز على العديد من الجوائز، ويتم تنظيمه للمرة الأولى في الشرق الأوسط وينفذ في”دبي مول”.
ويمثل مشروع “كيدزانيا” الذي يستهدف الأطفال من عمر 4 إلى 15 سنة، مدينة تفاعلية صغيرة تمتد على مساحة 80 ألف قدم مربعة، وتضم شوارع ومؤسسات مهنية مصغرة تناسب الأطفال. وتتيح المناطق المتنوعة في المركز إمكانيات واسعة أمام الأطفال للتعرف على مختلف المهن واكتساب مهارات جديدة في أجواء تجمع بين المتعة والفائدة في آن معاً.
وستضفي شخصيتا “سباركي” و”سبلاشي”، اللتان ترمزان للكهرباء والماء، أجواء من المرح على الأنشطة التي يستضيفها “كيدزانيا”، في الوقت الذي تقومان فيه بتشجيع الأطفال على الاستخدام الرشيد للكهرباء وللمياه.
وتأتي مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في هذا المشروع في إطار جهودها لتعزيز مشاركة الأطفال في قضايا حماية البيئة وغرس ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة بين سكان الدولة.
وسيوفر جناح هيئة كهرباء ومياه دبي في “كيدزانيا” معلومات حول مختلف الطرق الكفيلة بالحفاظ على الطاقة، وإبراز دور المرافق، لا سيما الكهرباء والمياه، في أي مدينة. وسيتيح الجناح أيضاً الفرصة للأطفال لتحقيق طموحاتهم في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه، بالإضافة إلى التعرف على المهام والمسؤوليات اليومية للمهندسين والفنيين الذين يعملون في الهيئة، كما سيقدم الجناح معلومات حول كيفية عمل محطة توليد الكهرباء وطريقة إصلاح تسرب بسيط للمياه أو انقطاع الكهرباء.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»