الاتحاد

الرياضي

«التانجو» يعطل «الماكينات» في ميونخ

هيجواين مهاجم الأرجنتين (يسار) يتجاوز رينيه حارس ألمانيا ويسجل هدف الفوز الوحيد

هيجواين مهاجم الأرجنتين (يسار) يتجاوز رينيه حارس ألمانيا ويسجل هدف الفوز الوحيد

استعاد المنتخب الأرجنتيني بعضاً من هيبته بتغلبه على المانيا 1-صفر في عقر دار الأخيرة ملعب اليانز ارينا في ميونيخ في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا. وسجل مهاجم ريال مدريد جونزالو هيجواين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، ونجح المنتخب الأرجنتيني الذي عانى الأمرين في التصفيات المؤهلة إلى العرس الكروي وانتظر مباراته الحاسمة ضد الأوروجواي لينتزع بطاقته، في تلميع صورته ويرفع من أسهمه في المنافسة بقوة على اللقب العالمي بعد ثلاثة أشهر.
وأشرك مدرب الأرجنتيني النجم الاسطوري دييجو مارادونا هيجواين هداف ريال مدريد في المقدمة وحيداً ولعب النجم ليونيل ميسي وراءه تماماً، في حين أبقى كارلوس تيفيز الذي يتألق في صفوف مانشستر سيتي هذا الموسم على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين. ولم يتأثر المنتخب الأرجنتيني بخروج مدافعيه جابريال هاينتسه ومارتن ديميكيليس للإصابة في الشوط الثاني ونجح في إبعاد الخطورة الألمانية تماماً ليخرج بفوز معنوي كبير.
في المقابل، بدأ مدرب ألمانيا يواكيم لوف المباراة بإشراك ثنائي بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه وتوماس مولر في خط المقدمة، لكنهما قدما أداء مخيباً للآمال، فخرج الأول بين الشوطين وحل مكانه زميله في بايرن ميونيخ ماريو جوميز، ولحق به الثاني في منتصف الشوط الثاني ولعب بدلاً منه هداف شتوتجارت كاكاو. عموما تقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات الشوط الأول من دون خطورة حقيقية، باستثناء فرصة ذهبية لجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي راوغ الدفاع الألماني بأكمله قبل أن يسدد كرة قوية لامست يدي الحارس رينيه أدلر وارتطمت بالقائم وخرجت (37).
وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح المنتخب الأرجنتيني في افتتاح التسجيل إثر مناولة طويلة لخوان سيباستيان فيرون باتجاه هيجواين الذي استغل خروج الحارس الألماني بعيداً عن مرماه فمرر الكرة من ورائه ثم سددها في المرمى الخالي.
وعلى الرغم من محاولات المانيا في الشوط الثاني فإنها لم تشكل خطورة حقيقية على الحارس الأرجنتيني الذي لم يتصدى لأي كرة خطرة. وتلعب المانيا في النهائيات في مجموعة تضم صربيا وغانا واستراليا، في حين تلعب الأرجنتين في مجموعة تضم منتخبات كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»