الاتحاد

الرياضي

معسكر أميركي يجهز منتخبات السباحة للبطولات المقبلة

تستعد منتخبات السباحة للمرحلة المقبلة بمعسكر خارجي من المتوقع أن يكون في أميركا استعدادا للمشاركات المتنوعة ما بين البطولات العربية والخليجية والعالمية. وتدرس اللجنة الفنية برئاسة سعيد الهامور أمين السر العام للاتحاد عدداً من الامور المهمة في اجتماعها المقبل، أهمها الاستقرار على عناصر المنتخب الوطني، وبحث الاشتراك في بطولة آسيا لسباحة المياه المفتوحة، وكذلك البطولة الخليجية والعربية لسباحة المياه المفتوحة المقرر لها أبريل المقبل في سلطنة عمان.
كما تناقش اللجنة الفنية إقامة معسكر خارجي في أميركا خلال الفترة القادمة، ومناقشة آخر الاستعدادات لاقامة بطولة الدولة الشتوية للسباحة المقرر لها مارس الجاري، وكذلك بطولة الدولية لسباحة المياه المفتوحة أبريل المقبل.
وتطلع اللجنة على دعوة الاتحاد الدولي للسباحة FINA الخاص بالمشاركة في السيمنار الدولي التاسع للحكام الذي تستضيفه سنغافورة أبريل المقبل، ومن المقرر ترشيح اثنان من حكامنا الدوليين للمشاركة في السيمنار الدولي.
وصرح سعيد الهامور أمين السر العام بأن المدير الفني للمنتخب فلاديمير بوبيل بدء عمله فعلياً من خلال معسكرات داخلية مصغرة في ابوظبي والعين ودبي وتجمعات تدريبية على مدار الاسبوع، وينتظم في التدريبات السباحين مبارك محمد سالم “الوصل”، عبيد أحمد الجسمي “الوحدة”, محمد عبدالله الغافري “العين”، بالاضافة لضم عدد كبير من الناشئين إلى صفوف المنتخب استعداداً لاختيار أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها خلال المشاركات في بطولة العالم للناشئين المقرر لها شهر أغسطس 2010 بمدينة ليما في بيرو.
كما بدأ اتحاد السباحة خطة سنوية من أجل تثقيف معلمي ومدربي السباحة بالدولة من خلال عقد وتنظيم عدداً من الدراسات الدورية، بالتعاون مع الاتحاد الاميركي للسباحة، حيث عقدت الدورة الأولى خلال الفترة من 24 إلى27 فبراير الماضي بدبي واستضافتها كلية التقنية العليا وحاضر بها الدكتور آرنست ماجليشيو والمحاضر والمدرب الأميركي ريتشارد شيبرد وشارك في الدراسة 53 دارسا ودارسة من مدربي الأندية، وكذلك عددا كبيرا من معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالدولة وحضر الدراسة عددا من المهتمين بأمور ألعاب الماء.
وتقام حالياً دراسات متقدمة للمستوى الثاني وتستمر حتى غد السبت بكلية التقنية العليا دبي للطلاب، ويحاضر فيها المدرب الأمريكي جاك سيمون وهو صاحب خبرة كبيرة بالتدريب في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة الآسيوية في كلاً من الصين وسنغافورة وتايلاند وماليزيا. ويشارك في الدورة حاليا عدد 45 دارسا ودارسة من مدربي ومعلمي السباحة بالأندية وكذلك معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالدولة.

اقرأ أيضا

«الفيديو» يحرم السيتي من «العلامة الكاملة»