الاتحاد

الاقتصادي

مجتمع اقتصادي

فازت مجموعة سيتي المصرفية أمس بأربع جوائز في الجولة الأولى من جوائز مجلة ''جلوبال فينانس'' لأفضل بنك في العالم لمعاملات الإنترنت للعام 2007 لمناطق الشرق الأوسط وإفريقيا· وتوزعت الجوائز الأربع على فروع سيتي في كل من الإمارات ومصر، وذلك عن فئتي أفضل بنك للمعاملات الاستهلاكية على الانترنت، وأفضل بنك لمعاملات الشركات والمؤسسات على الإنترنت· وسوف يتم الإعلان عن الفائزين من مختلف أنحاء العالم في حفل لتوزيع الجوائز يقام في نيويورك خلال شهر نوفمبر·

وأوضحت المجلة: ''اختيرت المصارف الفائزة على أساس قوة استراتيجيتها لاستقطاب وخدمة عملائها على الانترنت، والنجاح في جعل العملاء يستخدمون المنتجات المتاحة على الشبكة، والزيادة في عدد العملاء، وتنامي عدد المنتجات المقدمة وتصميم موقع الإنترنت وخصائصه الوظيفية''· وقال محمد الشروقي ، العضو المنتدب لسيتي في الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي للمجموعة بالإمارات: ''يسعدنا أن تكون جهودنا في مجال خدمات الإنترنت قد لاقت اهتمام وتقدير المجلة، إذ تعتبر هذه الجوائز دليلاً على جودة خدمات الإنترنت في البنك وتقدمها، كما تحفزنا على الاستمرار في تقديم أفضل وأكثر الخدمات المالية أماناً عبر الإنترنت الى عملائنا''· وتعتبر ''سيتي''، المطور الرئيسي لقنوات توصيل الخدمات المصرفية عبر الانترنت لكل من الأفراد (عبر خدمة سيتي بنك أون لاين) والشركات (عبر خدمة سيتي مباشر)، إضافة إلى تقديمها لمبادرات التجارة الالكترونية التي تمنح العملاء حلولاً شرائية متكاملة· وعن طريق استعمال موقع ''سيتي بنك أونلاين'' يمكن للعملاء إجراء مختلف معاملاتهم المصرفية المعتادة مثل مراجعة أرصدة الحسابات أو تنزيل كشوفات أنشطة وتحركات الحسابات· بالإضافة إلى ذلك يمكن للعملاء تحويل الأموال في جميع أنحاء العالم، دفع فواتير المرافق، استرداد نقاط المكافآت، طلب دفاتر الشيكات أو الاشتراك في العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة على مدار الساعة وفي أي مكان من العالم·

وتتواجد ''سيتي'' في الشرق الأوسط منذ حوالى نصف قرن، وتصنِّف المنطقة واحدة من أسرع الأسواق نمواً ضمن استراتيجيتها العالمية· ويقدم سيتي بنك، وهو ذراع الأعمال المصرفية الاستهلاكية لسيتي، خدماته للأفراد في كل من أسواق الإمارات والبحرين ومصر·

حصدت مؤخراً ست شركات إقليمية تطبق حلول ''أفايا''، جوائز التميّز الخاصة بمراكز الاتصال في منطقة الشرق الأوسط، من أصل 11 شركة تم تكريمها في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة· تم تقديم الجوائز خلال مأدبة عشاء حضرها نخبة من الشخصيات، وفازت شركة ''إكسيد'' التابعة للشركة المصرية للاتصالات بجائزة ''أفضل متعهد تزويد خدمة مراكز الاتصال في الشرق الأوسط'' لسنة ،2007 مع الإشادة تحديداً بحلولها المخصصة وخدماتها الداخلية والخارجية المتنوعة· فيما فازت نفيسة صالح طه من شركة أبوظبي للتوزيع بجائزة أفضل مدير مركز اتصال في منطقة الشرق الأوسط لعام ·2007 أما الجوائز اللاحقة فقد شملت البنك العربي الوطني الذي نال جائزة أفضل مؤسسة مدعومة بمركز اتصال، فيما نالت ''بوبا الشرق الأوسط'' جائزة أفضل جودة اتصال، و''دي إتش إل إكسبريس'' جائزة أفضل استقطاب وكذلك جائزة أفضل مكالمة حاسمة أولى، كما نالت ''عُمان موبايل'' جائزة أفضل مركز اتصال فعال من الناحية الاستراتيجية· وتعتمد كافة المؤسسات والشركات الإقليمية السابقة على حلول مراكز الاتصال الفائقة من أفايا من أجل بناء علاقات عملاء فائقة· وقال نيفيل بيري، مدير التطبيقات المتقاربة في أفايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''تتميز منطقة الشرق الأوسط بأهمية استراتيجية خاصة، من حيث الحجم والربحية العالية التي تحققها عمليات مراكز الاتصال فيها· وتقدم ''أفايا'' حالياً دعماً متكاملاً لأكثر من 100 مركز اتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل تحقيق أفضل عائد على استثماراتها في هذا المجال· ونعتقد أن منطقة الشرق الأوسط من أفضل المناطق الواعدة في العالم، إذ من المتوقع أن تشهد نمواً هائلاً في مجال خدمات مراكز الاتصال في المستقبل، وذلك في ضوء الاهتمام الذي باتت توليه قطاعات صناعية وتجارية متزايدة لخدمة العملاء ورضاهم''·

وتشير تقديرات أفايا إلى أن سوق مراكز الاتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينمو بنسبة تربو على 50 % سنوياً بفضل الاهتمام المتزايد بخدمة العملاء في قطاعات واسعة مثل الخدمات المالية، والعقارات، والاتصالات وغيرها· وبالإضافة إلى الشركات الفائزة، فإن أفايا تقدم خدماتها في مجال مراكز الاتصال لنخبة من الشركات المرموقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل مؤسسة الإمارات للاتصالات ''اتصالات'' وشوتايم و''إي إف جي هيرميس''·

اقرأ أيضا

15 مليار درهم صافي دخل بنوك أبوظبي خلال 6 أشهر