الاتحاد

الرياضي

96 بحاراً يشاركون في بطولة الخليج للشراع

من منافسات سباقات الشراع الحديث لفريق نادي التراث

من منافسات سباقات الشراع الحديث لفريق نادي التراث

تنطلق في العاشرة والنصف صباح اليوم فعاليات السباق الأول من بطولة مجلس التعاون الثانية للشراع الحديث 2010 التي ينظمها نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الشراع والتجديف الحديث، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي التراث، وتستمر حتى مساء يوم غد في محيط مياه كاسر الأمواج، بمشاركة 96 بحاراً يمثلون مختلف أندية واتحادات دول مجلس التعاون الخليجي.
واعلنت اللجنة العليا المنظمة عن استكمال كافة الاستعدادات لإقامة البطولة بعد ختام ناجح للسباق التجريبي الذي جرى أمس، بحضور أعضاء لجنة التحكيم الدولية ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من المشرفين والمدربين.
وتقام البطولة وفقا للوائح الاتحاد الدولي للشراع ISAF واتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث ولوائح الفئات CLASS RULES تتضمن منافسات في فئتي الاوبتمست والليزر ريديال والليزر ستاندرد والليزر 7،4.
وكانت الكويت قد استضافت بنجاح النسخة الأولى من البطولة فيما تستضيف ابوظبي اعتباراً من اليوم النسخة الثانية.
ورحبت اللجنة العليا المنظمة برؤساء الوفود المشاركة والضيوف وأبطال مجلس التعاون في رياضة الشراع في لقاء الأشقاء على أرض الإمارات لتطوير هذه الرياضة وتعزيز مسيرة العمل الشبابي، مثمنة الدعم اللامحدود لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي التراث لكافة نشاطات النادي بوجه عام ورياضة الشراع الحديث بوجه خاص، باعتبارها رافداً مهماً للرياضات التراثية، ضمن برامج ومشاريع النادي المخصصة للشباب والناشئة، وإحياء كافة أنواع الرياضات البحرية.
كما عبرت اللجنة في تصريحها عن تقديرها لدور اتحاد الشراع والتجديف ومساهمته في إنجاح الحدث من خلال تعاون مؤسسي مثمر، كما نوهت بجهود نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية لتقديمه كافة أشكال الدعم والمرافق للمشاركين، وأكدت على الدور الهام والمميز لمدرسة الإمارات للشراع وانجازات فريقها المشارك في البطولة، وحضوره على مستوى المنطقة بعد أن حقق العديد من المراكز المتقدمة في بطولات مختلفة وتمنت اللجنة التوفيق والنجاح لكافة الفرق والأندية المشاركة في منافسات البطولة. يذكر أن فريق مدرسة الإمارات للشراع كان قد شارك في الدورة الأولى من البطولة في الكويت محتكراً المراكز الأولى في منافساتها، وأنهى الفريق تدريباته المكثفة أمس تمهيداً لخوض التحدي أمام عمالقة شراع الخليج بإشراف المدربين عمر بازرعه ومحمد رضا بالخير.
ومن المقرر أن يشهد يوم غد استكمال سباقات البطولة ضمن منطقتين، الحمراء داخل منطقة مياه كاسر الأمواج، والثانية الصفراء خارج مياه منطقة مياه كاسر الأمواج، وتنتهي هذه السباقات في الساعة الثالثة من بعد الظهر، ليكون الجميع بعد ختام السباقات في انتظار إعلان النتائج وأسماء الفائزين..
ويشهد مسرح أبوظبي في الساعة السابعة مساءً حفل تكريم عدد من الشخصيات الرياضية الخليجية وتكريم أعضاء لجنة التحكيم وتكريم الفائزين في سباقات البطولة، حيث ينال الفائز الأول في كل فئة جائزة مالية بقيمة 7 آلاف درهم، والثاني 5 آلاف درهم والثالث 4 آلاف درهم.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"