الاتحاد

الإمارات

نهيان يؤكد ضمان دستور الإمارات للعدالة والحريات

نهيان بن مبارك خلال لقائه الوفد (وام)

نهيان بن مبارك خلال لقائه الوفد (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن دستور دولة الإمارات يؤكد احترام كرامة كل فرد وضمان المساواة والعدالة الاجتماعية، كما يقر الحريات والحقوق الخاصة لجميع المواطنين، ويحترم الحريات المدنية، بما في ذلك حرية التعبير والصحافة والحريات الدينية.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه وفداً إعلامياً كويتياً برئاسة أحمد يوسف بهبهاني رئيس جمعية الصحفيين الكويتيين بقصر معاليه ظهر أمس بمناسبة زيارتهم للبلاد التي تزامنت مع الذكرى الخمسين للعيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة، والذكرى العشرين ليوم التحرير، والذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو أمير دولة الكويت مقاليد الحكم.
حضر اللقاء معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وصلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة.
ورحب معاليه بالوفد، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة الكويت الشقيقة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، مهنأً معاليه قيادة وحكومة وشعب الكويت الشقيق بما تعيشه من أفراح بأعيادها الوطنية، وأشاد بما حققته دولة الكويت من إنجازات على مختلف الصعد.
وقال الكاتب سامي النصف عضو الوفد إن هذه الزيارة جاءت للتعبير عن التقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة ومواقفها تجاه دولة الكويت في حرب التحرير.
وقدم الوفد الكويتي التهنئة لمعاليه بمناسبة زفاف نجله الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، داعين العلي القدير أن يجعله زفافاً مباركاً، ودوام الأفراح والمسرات بديار أهل الإمارات الكرام.
كما أعرب أعضاء الوفد الكويتي عن سعادتهم بزيارة دولة الإمارات ولقائهم معاليه، مشيدين بالمواقف المشرفة لدولة الإمارات والداعمة لدولة الكويت في مختلف الظروف، منوهين بما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم ورقي في المجالات كافة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

اقرأ أيضا