الاتحاد

الرياضي

سباق حمدان بن راشد لتحدي سيدات القدرة اليوم

ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم سباق تحدي سمو الشيخ حمدان بن راشد للقدرة للسيدات لمسافة 90 كيلو متراً، وهو السباق الذي ينظمه نادي دبي للفروسية بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم. يتألف السباق من أربع مراحل، المرحلة الأولى للأعلام الحمراء لمسافة 32 كم، والمرحلة الثانية للأعلام الخضراء لمسافة 28 كم، والمرحلة الثالثة للأعلام الوردية لمسافة 18 كم، والمرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 12كم.
ورصدت اللجنة المنظمة للسباق جوائز مالية كبيرة، حيث ستحصل الفارسة الفائزة بالمركز الأول على سيارة نيسان باترول، فيما تنال صاحبة المركز الثاني 50 ألف درهم، وتتدرج الجوائز حتى المركز العشرين في السباق.
وأنهت اللجنة البيطرية إجراءات الفحص الطبي على الخيول أمس، وتعرف جميع الفرسان على نظام وشروط السباق من خلال لجان التحكيم المتواجدة في مكان السباق، وسيتواجد جميع الفرسان في موقع السباق قبل انطلاقته بساعة، كما سيتم تسليم كل فارسة فانلات إضافية عليها رقمها في السباق، بحيث لن يتم دخول أي فارسة لا ترتدي فانلة السباق وعليها الرقم الخاص بها. يشهد السباق تشغيل جميع البوابات، وسيتم التعامل مع السباقات طبقاً لنظام التوقيت الفرنسي، كما سيتم تطبيق نظام الفحص العشوائي، وأول 10 خيول في السباق. ووضعت اللجنة المنظمة العديد من الشروط التي يتوجب مراعاتها من قبل الفارسات، حيث تقرر أن يكون الوزن مفتوح بالنسبة للسيدات والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة، على أن يكون عمر الجواد ست سنوات فما فوق، ولا يسمح باستخدام العصا والمهماز واللجام الطويل وأي حصان ينسحب بعد انطلاقة السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق.
وانهت اللجنة المنظمة جميع الترتيبات الخاصة بالسباق، ويتوقع مشاركة كبيرة خاصة أنه ليس السباق الأول للقدرة للسيدات هذا الموسم، وشهدت السباقات السابقة مشاركة كبيرة من الفارسات المواطنات، والمقيمات والفارسات من دول مجلس التعاون الخليجي. واكد علي موسى الخميري مدير عام نادي دبي للفروسية “جميع الترتيبات اكتملت منها لإنطلاقة السباق الأخير للسيدات هذا الموسم، ونتوقع ان تكون النافسة قوية بين الفارسات مقارنة بالسباقات السابقة، كما نتوقع زيادة عدد الفارسات المشاركات. وتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي كان وراء تطور سباقات السيدات هذا الموسم من خلال دعم السباقات.

اقرأ أيضا