الاتحاد

الرياضي

فينوس ويليامز تبحث عن الثلاثية بـ «بطاقة دعوة»

الأميركية فينوس ويليامز خلال مشاركة سابقة (من المصدر)

الأميركية فينوس ويليامز خلال مشاركة سابقة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - منح منظمو بطولات سوق دبي الحرة للتنس الأميركية فينوس ويليامز بطاقة دعوة «وايلد كارد» للمشاركة في البطولة التي تنطلق منافساتها الاثنين المقبل، ويحفل سجل ويليامز بالكثير من الألقاب العالمية، بما فيها البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، وسبق أن تُوجت بلقب «تنس دبي» مرتين، وستنضم إلى كوكبة من اللاعبات، بمن فيهن ست من المصنفات العشر الأوائل في العالم، وثلاث من البطلات السابقات، إضافة إلى عدد من الأسماء الجديدة اللائي يتطلعن إلى تحدي لاعبات النخبة في الجولة العالمية للاعبات التنس المحترفات.
وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة في سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: «يسعدنا أن نرحب بعودة ويليامز إلى دبي، حيث أمتعتنا كثيراً خلال مشاركاتها العديدة السابقة، وبالرغم من معاناتها الصحية إلا أنها تواصل ظهورها اللائق، الذي يثبت أنها ما زالت من أقوى المنافسات في هذه اللعبة، ونتطلع لمتابعتها وهي تقارع العديد من النجمات اللواتي جعلن بطولات سوق دبي الحرة للتنس محطة توقف مهمة في جدول مشاركاتهن، ونتشرف بوجودهن معنا».
وبدأت ويليامز مشاركاتها في تنس دبي عام 2002، حيث خسرت في نصف النهائي أمام الفرنسية ساندرين تستود، وتعرضت للهزيمة على يد الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا في ربع نهائي 2004، وصُدمت خلال زيارتها الثالثة بخروجها المبكر في الدور البطولة الأول على يد سيلفيا فارينا، إلا أنها واصلت مسيرتها منذ ذلك الحين دون تعرضها لأي هزيمة، حيث انتزعت لقب تنس دبي مرتين في 2009 و2010، وأصبحت ثاني سيدة تفوز باللقب أكثر من مرة، إلى جانب جاستين هينين التي تُوجت بلقب دبي 4 مرات.
وخلال مشوارها في «تنس دبي»، تمكنت ويليامز من التغلب على منافساتها، بمن فيهن إيلينا ديمنتييفا، المصنفة الرابعة عالمياً، وشقيقتها سيرينا ويليامز، التي خسرت أمامها في نصف نهائي 2009، بعد ثلاث مجموعات مثيرة. ومنذ تلك الأيام، بدأت صحة فينوس تتعرض لانتكاسة كبيرة نتيجة معاناتها متلازمة سيورجن، التي أبعدتها في إحدى الفترات عن الملاعب لمدة 6 أشهر، وهددت مسيرتها المهنية تماماً.
وبالرغم من ذلك، استهلت ويليامز موسم 2014 ببلوغ نهائي بطولة أوكلاند، حيث خسرت أمام آنا إيفانوفيتش بثلاث مجموعات متقاربة، وجاءت هذه النتيجة عقب العروض الناجحة التي قدمتها في النصف الثاني من الموسم الماضي، عندما أنزلت الهزيمة بالمصنفة الثانية عالمياً، فيكتوريا آزارينكا قبل أن تتأهل إلى نصف نهائي بطولة طوكيو.
وفي مطلع هذا العام، تأهلت ويليامز إلى نصف نهائي بطولة تشارليستون، حيث خسرت أمام شقيقتها، إلا أنها شكلت مع سيرينا لاحقاً ثنائياً قوياً تمكن من إقصاء فريق الزوجي الأول عالمياً، الذي ضم سارا اراني وروبرتا فينسي، لتتأهل الشقيقتان إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.
تشارك فينوس ويليامز في بطولة العام إلى جانب بيترا كفيتوفا، حاملة اللقب، وكارولين فوزنياكي، بطلة 2011، وأنيازكا رادفانسكا، بطلة 2012، وسامانثا ستوسور، حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة سابقاً، وسارا اراني، ووصيفة بطولتي دبي وباريس الداخلية 2013، وسيمونا هاليب، الحائزة على جائزة الرابطة الدولية للاعبات التنس المحترفات 2013 عن أكثر لاعبة متطورة في الأداء، التي بلغت ربع نهائي أستراليا المفتوحة.
بدورها، تلقت الروسية ناديا بتروفا، المصنفة الثالثة عالمياً سابقاً بطاقة الدعوة الثانية للمشاركة في البطولة، حيث تسعى بتروفا لإضافة لقبها الفردي الثالث عشر في مشوارها. ويحفل سجل بتروفا «31 عاماً» بمسيرة مميزة في مسابقات الفردي والزوجي، إلا أن الإصابة التي ألمت بها خلال النصف الثاني من موسم 2013 قلصت حجم مشاركاتها إلى حدث واحد فقط بعد ويمبلدون، فيما تمكنت من إنزال الهزيمة بنجمات كبار في عالم الكرة الصفراء من أمثال بطلات دبي السابقات أنيازكا رادفانسكا وكارولين فوزنياكي، وغيرهن مثل سيرينا وفينوس ويليامز، وكيم كليستر، وآنا إيفانوفيتش وسامانثا ستوسور.

شريك جديد للبطولة

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركةAlpari? ? المملكة? ?المتحدة،? ?وسيط? ?الفوركس? ?الرائد? ?عالمياً،? ??عن? ?شراكتها? ?مع? ?بطولة? ?سوق? ?دبي? ?الحرة? ?المفتوحة? ?للتنس? ?باعتبارها? «?الشريك? ?الرسمي? ?لتداول? ?الفوركس? ?عبر? ?الإنترنت»،? ?وذلك? ?للسنة? ?الثالثة? ?على? ?التوالي، واحتفالاً بدورة عام 2014 التي يترقبها عشاق الكرة الصفراء، وفي إطار تعاونها مع منظمي الحدث، ستوفر الشركة‏ ?للجمهور? ?من? ?مختلف? ?أنحاء الدولة? ?فرصة? ?عيش? ?أجواء? ?الحدث? ?والاستمتاع? ?بتجربة? ?متميزة.? ?وستتاح? ?الفرصة? ?أمام? ?عدد? ?من? ?الفائزين? ?لدخول? ?أرض? ?الملعب? ?مع? ?بداية? ?المباراة? ?لإجراء? ?قرعة? ?ضربة? ?البداية? ?بين? ?اللاعبين.? ?كما? ?ستتاح? ?لهم? ?فرصة? ?التقاط? ?صور? ?مع? ?نجوم? ?التنس? ?المشاركين.? ?وإلى? ?جانب? ?ذلك،? ?ستقوم? ?الشركة ?بتقديم? ?تذاكر? ?لمقاعد? ?كبار? ?الشخصيات? ?والمقاعد? ?العادية? ?على? ?مدى? ?فترة? ?البطولة،? ?بما? ?في? ?ذلك? ?مباريات? ?نصف? ?النهائي? ?والنهائي.?

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»