الاتحاد

الرياضي

الدفاع الحسني يسقط أمام القنيطري بهدف بيات

الوداد البيضاوي يواصل صدارته للدوري الممتاز

الوداد البيضاوي يواصل صدارته للدوري الممتاز

فشل الدفاع الحسني الجديدي في استعادة الصدارة من الوداد البيضاوي بخسارته أمام ضيفه النادي القنيطري صفر-1 أمس الأول في الجديدة في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين من الدوري المغربي لكرة القدم. وسجل بلال بيات هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52. وأكمل النادي القنيطري المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد هشام العروي في الدقيقة 84، وهي الخسارة الأولى للدفاع الحسني الجديدي على أرضه والثانية على التوالي بعد الأولى أمام حسنية اغادير 1-2، والثالثة هذا الموسم بعد سقوطه أمام مضيفه أولمبيك اسفي 1-2 أيضاً.
وتجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند 37 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق الوداد البيضاوي الذي كان تغلب على اولمبيك خريبكة 1-صفر الجمعة الماضي. وبات الدفاع الحسني الجديدي مهدداً بالتراجع إلى المركز الثالث في حال فوز الرجاء البيضاوي على مضيفه المغرب التطواني في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها. أما النادي القنيطري فتخلص من المركز الأخير وارتقى إلى المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف خلف الوداد الفاسي. وجاء ترتيب فرق الصدارة: الوداد البيضاوي 40 نقطة من 20 مباراة، الدفاع الحسني الجديدي 37 من 20، الرجاء البيضاوي 35 من 19، الكوكب المراكشي 31 من 20، المغرب الفاسي 28 من 20، المغرب التطواني 26 من 19، حسنية اغادير 26 من 19، الجيش الملكي 26 من 20، الفتح الرباطي 26 من 19، اولمبيك خريبكة 25 من 20، الاتحاد الزموري للخميسات 24 من 20، الوداد الفاسي 20 من 20، النادي القنيطري 20 من 20.
من جانب آخر، إثر الأحداث الخارجة عن نطاق الرياضة والتي شهدها الملعب البلدي بمدينة القنيطرة خلال مباراة النادي القنيطري والكوكب المراكشي في الأسبوع 20 من الدوري والتي انتهت بالتعادل 1ـ1، وأصيب خلالها حكم خط التماس بحجرة طائشة بين شوطي المباراة مجهولة المصدر، قررت لجنة الانضباط والبرمجة التابعة لإتحاد كرة القدم إجراء النادي القنيطري مباراتين دون جمهور.
وسيكون على الفريق إستقبال الفتح الرباطي عن الأسبوع 21 والذي يجرى الإثنين القادم دون حضور الجماهير. وقال حكيم دومو رئيس النادي القنيطري عقب صدور القرار: «أعتقد أن هذا القرار الذي أصدرته لجنة الإنضباط والبرمجة غير منصف لفريقي، بحكم أن الحجارة التي أصابت حكم الشرط كانت طائشة، إذ يصعب في مثل هذه الحالات ضبط من ألقى بها، إضافة أن الحكم المصاب أصيب وهو في طريقه لمستودع الملابس وقد ضبطت الحجارة وهي قادمة من جهة جمهور الكوكب المراكشي، لن ندخل في نقاشات خاوية مع اللجنة وعلينا تقبل القرار رغم أنه سيحرمنا من مداخيل مالية».

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا