الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» يفتتح مدرسة «الوحدة» في «ذوباب» باليمن

«الهلال» يفتتح مدرسة «الوحدة» في «ذوباب» باليمن
29 فبراير 2020 00:14

بسام عبد السلام (عدن)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، تهيئة البنية التحتية لقطاع التعليم في المناطق المتضررة في الساحل الغربي، وذلك ضمن الاستجابة الإنسانية التي تبنتها من أجل تطبيع الحياة وإعادة إعمار القطاعات الخدمية المتضررة جراء الحرب الدائرة في اليمن.
وافتتحت هيئة الهلال مدرسة «الوحدة للتعليم الأساسي» في منطقة «السيمل» بمديرية «ذوباب» الساحلية جنوب غرب محافظة تعز، وتعد المدرسة التاسعة التي يجري افتتاحها عقب ترميمها وإعادة تأهيليها وتأثيثها ضمن الدعم الإماراتي لقطاع التعليم في المديرية.
وأزاح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي حسن النهدي ومدير عام المديرية محمد الشاعري وممثلون عن مكتب التربية والتعليم بالمديرية الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للمدرسة التي تضم أكثر من 300 طالب وطالبة.
وأشار ممثل الهلال الأحمر الإماراتي إلى أن مدرسة الوحدة إحدى المدارس التي تضررت جراء الحرب، تمت إعادة تأهيل فصولها ومرافقها الخدمية من أجل تهيئة الأجواء التعليمية وعودة الطلاب إلى صفوفهم بشكل طبيعي، موضحاً أن المدرسة تم تأثيثها بالكامل إلى جانب تزويدها بمنظومة طاقة شمسية وإذاعة مدرسية، موضحا أن عملية افتتاح المدرسة شهدت أيضاً توزيع الزي المدرسي على الطلاب.
وأكد النهدي حرص دولة الإمارات على استمرار دعم قطاع التعليم الذي يعتبر أحد القطاعات المتضررة من الحرب التي حرمت الطلاب من العودة لصفوفهم الدراسية وتلقيهم التعليم والمعرفة.
من جانبه، ثمن مدير عام مديرية «ذوباب» محمد الشاعري الدعم السخي للهلال الأحمر لقطاع التعليم، موضحاً أن جهود الإمارات تسهم بشكل كبير ببث روح الحياة للمناطق التي جرى تحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية. أوضح أن الجهود الإماراتية أسهمت في ترميم وتأهيل 9 مدارس في مديرية ذوباب في حين تم افتتاح 5 مراكز إنزال سمكي ومشروع مياه استراتيجي وثلاث وحدات صحية.
الجدير بالذكر، أن عدد المنشآت التعليمية المؤهلة من قبل دولة الإمارات في الساحل الغربي والسهل التهامي يبلغ 36 منشأة، ليتمكن نحو 80 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية بعد أن كانت الميليشيات الحوثية قد حولتها إلى ثكنات عسكرية وأخرجتها عن الجاهزية أثناء سيطرتها على المنطقة.
وفي سياق متصل، قام فريق من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية في مديريتي «الحوك» و«الدريهمي» جنوب الحديدة للاطلاع على أوضاعها عقب إعادة تشغيلها ضمن جهود الإمارات الداعمة للقطاع الصحي في المناطق المحررة بالساحل الغربي. وشملت زيارة الفريق مركزي منطقتي «منظر والمسني» بمديرية «الحوك» ومركزي «الطايف والشجيرة» في «الدريهمي»، حيث اطلع وفد الهيئة على سير العمل في المراكز الصحية، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للأهالي من أبناء المديريتين والقرى المجاورة لها.
كما دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة نظافة شاملة لمدينة «الحوك» بمحافظة الحديدة، وذلك ضمن الجهود الإغاثية الرامية إلى خلق بيئة نظيفة طاردة للأمراض والأوبئة التي تهدد الصحة العامة. وتستهدف الحملة التي حملت شعار «معاً من أجل بيئة نظيفة» رفع أكوام القمامة المكدسة في الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية ونقلها إلى خارج المدينة، حيث تأتي تلك الجهود بالتنسيق مع السلطة المحلية وصندوق النظافة في الحوك، وفي إطار خطط هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز الإصحاح البيئي في المناطق المحررة بالساحل الغربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©