الاتحاد

الاقتصادي

«فوري» تستهدف التوسع خارج مصر لزيادة العمليات

القاهرة (رويترز)

قال محمد عكاشة العضو المنتدب لفوري، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، إن الشركة تستهدف التوسع خارج مصر خليجياً وأفريقياً هذا العام بجانب زيادة التحصيلات وعدد العمليات نحو 50%.
وأضاف عكاشة في مقابلة مع رويترز: «نمو الشركة بلغ 70% في 2017 ونقوم بنحو 1.8 مليون عملية سداد يومياً حالياً ونتوقع زيادتها 50% هذا العام بجانب زيادة التحصيلات بنفس النسبة من 25 مليار جنيه (1.41 مليار دولار) في 2017.
«لدينا حالياً أكثر من 20 مليون عميل من نحو 14 مليون عميل في 2016، نخطط للتوسع خارج مصر هذا العام من خلال دولة في الخليج ودولة أخرى في أفريقيا». لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.
وتأسست فوري، العاملة أيضاً في مجال تكنولوجيا البنوك، في 2009 وتقدم خدمات مالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة وأكثر من 75 ألف نقطة خدمة.
وقال عكاشة: «بدأنا في 2009 بشبكة تحصيل من التجار لبطاقات شحن الهاتف المحمول ثم تحصيل فواتير الكهرباء. و«حالياً تستطيع دفع كل المستحقات التي عليك من خلال فوري سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تأمين أو اشتراكات أو التبرع أو حجز تذكرة طائرة».
وتوفر فوري الوقت والجهد في سداد المستحقات لدى الجهات الحكومية بدلاً من التعامل المباشر معها.
وقال عكاشة، أحد مؤسسي فوري، إن شركته تتعامل حالياً مع «250 جهة حكومية وخاصة في مصر. سنتجاوز الألف جهة بنهاية هذا العام. انتهينا من الجهات الكبيرة ونستهدف حالياً المحلات المتوسطة ومواقع البيع الإلكترونية.


اقرأ أيضا

100 مليون حاوية طاقة "موانئ دبي العالمية" بحلول 2020