الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يشهد اليوم حفل يوم عجمان للتميز الشرطي

سلطان النعيمي

سلطان النعيمي

أحمد مرسي (عجمان)

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تنظم القيادة العامة لشرطة عجمان مساء اليوم حفل يوم عجمان للتميز الشرطي الرابع، بقاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، لتكريم نخبة من أكبر القيادات الشرطية ورجال الشرطة ممن قدموا إنجازات عظيمة منذ بداية نشأة الشرطة حتى يومنا هذا، ما انعكس إيجابا على تقدم مسيرة الأمن والاستقرار في الدولة.

كما سيشهد الفعالية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والمسؤولين وكبار قادة الشرطة في وزارة الداخلية، وحشد كبير من المكرمين والضباط.
وأكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن التكريم سيشمل 81 شخصاً منهم 53 شخصاً سينالون وسام الخدمة المتميزة و8 وسام الشجاعة والإقدام و8 ميدالية القيادة المتميزة و5 ميدالية الدفاع الاجتماعي، و7 ميدالية للإنجاز العلمي.
وقال: «تعمل وزارة الداخلية بشكل عام وشرطة عجمان بشكل خاص، وفق منظومة استراتيجية تتضمن تحفيز الموارد البشرية وتقدير جهودهم في المساهمة في دعم المسيرة الأمنية وفق نهج فعال ومطبق، لافتا إلى أن شرطة عجمان قطعت شوطاً طويلاً في ذلك، وقد أصبح ذلك ملموساً على أرض الواقع من خلال عملنا».
وأضاف: «أن شرطة عجمان أصبحت من المؤسسات القادرة على التقدم والإبداع المستمر والتطور المتواصل، بفضل الدعم الحكومي والوزاري، فضلا عن مواردها البشرية، ما جعل من القيادة العامة لشرطة عجمان في مصاف المؤسسات الأمنية المتقدمة عالمياً وإقليمياً ومحلياً، الأمر الذي حظي باستحسان القيادة الحكيمة، والجمهور».
وأكد أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها شرطة عجمان، على مختلف الصعد ما كان لها أن تتحقق بمنأى عن دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهده الأمين، وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ولفت إلى أن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، هو راعي التميز في إمارة عجمان، وله بصمات واضحة في هذا المجال في شتى المؤسسات الحكومة بالإمارة.


أوسمة وميداليات وشارات
تشمل الأوسمة وسام شرطة عجمان الذهبي والفضي، للقيادات الشرطية البارزة التي كان لها بصمة واضحة وجلية في دعم مسيرة العمل الشرطي، وممن مازالوا يمدون يد العون لها، وواصلوا الولاء والعطاء في سبيل خدمة الوطن وكان لهم دور كبير في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما تشمل التكريمات وسام الشجاعة والإقدام ووسام الخدمة المتميزة الذهبي والفضي لمن أتم 10 و20 و30 سنة في الخدمة الشرطية، بالإضافة إلى الميداليات، وهي ميدالية القيادة المتميزة الذهبية والفضية وميدالية الدفاع الاجتماعي الذهبية والفضية وميداليات الإنجاز العلمي لمستحقيها من الضباط وصف الضباط الحاصلين على الشهادات العلمية العليا، كما سيتم منح الشارات لمن تميز، وقدم الجهود التي ساهمت في تقدم العمل، وتعزيز الأمن الشرطي في الدولة.

اقرأ أيضا