الاتحاد

الرياضي

«الملك» يبدأ الإعداد للقاء «الفرسان»

دخل فريق الشارقة للكرة مرحلة جديدة من الإعداد استعداداً لعودة مباريات الدوري، ومواجهة الأهلي في الجولـة السادسـة 14 مارس الجاري، بعد الراحة التي حصل عليها الفريق عقب مباراة الظفرة في كأس الرابطة، وهي المباراة التي أقصت الفريق الشرقاوي من البطولة رغم فوزه على الظفرة في الجولة الأخيرة.
وتأتي عودة الفريق للتدريبات مساء أمس الأول بصفوف مكتملة حيث لم يغب عنه أي لاعب سواء من الأساسيين أو الاحتياط، وهو ما جعل البرتغالي مانويل كاجودا مدرب الفريق يرفع درجة التدريبات إلى أعلى درجاتها.
شهد التدريب التركيز على الجوانب البدنية لرفع معدلات اللياقة، وتضمنت المرحلة الثانية العمل على الجوانب الفنية، والتدريبات الانفرادية بالكرة لجميع اللاعبين، وكانت آخر مراحل التدريب تقسم اللاعبين إلى قسمين، لعب كل قسم في نصف ملعب، كما ركز المدرب على تدريب التسديد على مرمى صغير لتعويد اللاعبين على دقة التصويب، وتألق في التدريبات حميد أحمد مزيار أصغر، وعبدالعزيز العنبري، وجواو توماس.
قبل التدريب عقد كاجودا اجتماعاً مع اللاعبين، حيث شرح لهم برنامج المرحلة المقبلة والتحديات التي تواجه الفريق بعد أن حقق الفريق الفوز في آخر مباراتين في الدوري على الوصل والنصر، وطلب كاجودا من اللعب بنفس القوة، ومواصلة الانتصارات خاصة أن الفوز يضع الفريق في المكان المناسب في جدول ترتيب الدوري.
في الوقت نفسه تدريب محمود الماس على انفراد بينما خضع راشد أحمد لتدريبات لياقة بدنية لتقليل وزنه.
من جانبه أكد بدر أحمد إداري الفريق أن عودة التدريبات تمثل مرحلة مهمة للفريق لأن النحل يسعى لمواصلة انتصاراته في المباريات المقبلة من الدوري.
وأضاف: نواجه الأهلي في الجولة المقبلة وهي مباراة صعبة بكل المقاييس لأن الأهلي عاد لمستواه، وقدم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة، وإن كان همنا الأول هو تجهيز فريقنا ليس فقط لمباراة الأهلي، بل لكل المباريات المقبلة.
وقال: لا توجد غيابات، والفريق مكتمل الصفوف، وسنلعب مباراة الأهلي بخطوط متكاملة، وهي من المرات القلائل التي يكون فيها الفريق مكتملاً، وأعتقد أنه قد وصل إلى مرحلة من النضج، واكتمال الصفوف، وليس أمام اللاعبين سوى اللعب بقوة وتنفيذ تعليمات المدرب.
وأضاف: ستتواصـل التدريبات يومياً حتى موعد المباراة القادمـة ولـيس هنـاك نية للعب مباريات ودية مع أي فريق، لأن المدرب يحرص على التركيز على الجوانب التكتيكية خلال التدريبات والتي يجهز فيها اللاعبون للمباريات المقبلة، كما أن المباريات الودية قد يتعرض فيها أي لاعب للإصابة وهو مالا نريده للفريق خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين