الاتحاد

الإمارات

«الوطني الاتحادي» يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بقطر

أبوظبي (وام) - يشارك المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي عبد العزيز عبد الله الغرير رئيس المجلس في اجتماعات المؤتمر السابع عشر للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده في العاصمة القطرية اعتباراً من يوم غد الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام.
وسيدرس المؤتمر جملة من القضايا العربية المهمة، خاصة مناقشة الوضع العربي الراهن، ودور البرلمانيين العرب في استعادة التضامن العربي وتعزيزه، وضمان الاستقرار الداخلي لجميع البلدان العربية، وتعزيز الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان ودورهما في عملية التنمية المستدامة في الوطن العربي.
ويتضمن مشروع برنامج عمل المؤتمر اجتماعات اللجنة التنفيذية ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية ولجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية ولجنة شؤون المرأة والطفولة، إضافة إلى عدد من الكلمات الافتتاحية، بما فيها كلمة الأمين العام للجامعة العربية.
وسيتم انتخاب مكتب المؤتمر المكون من الرئيس ونائبه وأمين السر وتعيين أمين عام جديد للاتحاد ومناقشة عدد من التقارير المتعلقة بعمل الاتحاد وأنشطته وموازنته وتفعيله وبناء المقر الجديد للاتحاد، إضافة إلى مداخلات بعض المنظمات المدعوة لحضور المؤتمر بصفة مراقب.
وسيتم في الجلسة الختامية لليوم الأخير للمؤتمر إقرار البيان الختامي وإعلان القرارات والتوصيات التي سيتوصل إليها رؤساء ووفود البرلمانات والمجالس النيابية العربية الأعضاء في الاتحاد.

اقرأ أيضا