الاتحاد

عربي ودولي

الزهار: المقاومة الشعبية لا تصلح في غزة

غزة (د ب أ) - صرح عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” مجمود الزهار أمس بأن المقاومة الشعبية الجارية ضد الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مناطق الضفة الغربية لا تصلح في قطاع غزة.
وقال الزهار، في تصريح لوكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية “سنتظاهر ضد من؟ عندما كانت غزة محتلة كان يصلح فيها هذا النموذج”. وأضاف “لم يجر الاتفاق مع حركة فتح على أي برنامج أو الخوض في تفاصيل المقاومة الشعبية، لكن تم البحث فقط على مستوى الشعار”. وتابع “بعد أن خرج الاحتلال من غزة، سنقاوم من؟ ممكن أن نعمل مسيرات ومهرجانات خطابية، تقول رأيك، ولكن قطاع غزة لا يصلح إلا لصد العدوان بعكس الضفة الغربية والتي تصلح فيها كل أشكال المقاومة التي يشارك فيها الشعب بكل أنواعها بما فيها المقاومة المسلحة”.
وأوضح الزهار “لدينا وضع في الضفة مختلف عن غزة والقدس. أهم شيء هو توحيد برنامج سياسي في مواجهة الاحتلال. نوحد المفهوم، هل نريد مقاومة بكل أدواتها مثلا أم تقتصر على مسيرات ورفع أعلام”.
وأضاف “لا يمكن استخدام الأدوات التي استخدمت في الانتفاضات في مصر وسوريا وتونس عندنا في الضفة الغربية، لأنها غير مناسبة والدليل أن مصر نفسها طردت الاحتلال الإنجليزي بالسلاح. لذلك، فنحن نقاوم احتلالاً ويجب استخدام كل الوسائل من ضمنها الخيار المسلح”.

اقرأ أيضا

إلغاء عشرات الرحلات في ألمانيا بسبب إضراب طواقم "لوفتهانزا"